فلسطين تدين اجتماع الحكومة الإسرائيلية فى نفق أسفل حائط البراق

الأربعاء، 31 مايو 2017 03:00 ص
فلسطين تدين اجتماع الحكومة الإسرائيلية فى نفق أسفل حائط البراق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان المجلس الوطنى الفلسطينى، وبشدة لما قامت وتقوم به الحكومة الإسرائيلية ورئيسها من سياسات وإجراءات تهويدية بحق مدينة القدس المحتلة، وأخرها عقد اجتماعها الأسبوعى فى أحد الانفاق أسفل حائط البراق، وذلك فى رسالة سلبية لمجمل عملية السلام ولتوجه الولايات المتحدة بعد زيارة رئيسها دونالد ترامب إلى المنطقة والتى دعا خلالها إلى إحياء عملية السلام.

وحمًل المجلس - فى بيان صدر عنه بعمان أمس الثلاثاء - حكومة الاحتلال المسئولية الكبيرة عن التداعيات الخطيرة لهذا التحدى والانتهاك الصريح للقانون الدولى وللقرارات الدولية والاستفزاز الخطير لمشاعر أصحاب الديانات من المسلمين والمسيحيين، خاصة أنها حدثت فى شهر رمضان المبارك.

وناشد المجلس الوطنى الفلسطينى، الأمم المتحدة والاتحاد البرلمانى والاتحادات البرلمانية الاورومتوسطية والمتوسطية والآسيوية والإسلامية والعربية، التدخل الفورى، وإلزام إسرائيل بالتقيد بمبادئ القانون الدولى واتفاقية جنيف ومبادئ اليونسكو، مؤكدا أن القدس خط أحمر، وهى العاصمة الأبدية للشعب الفلسطينى.

كما أدان المجلس ما قامت به قوات الاحتلال وأجهزة الأمن وغلاة المتطرفين من اقتحام لساحات المسجد الأقصى من كافة بواباته، وانتهاك حرماته والعدوان على العزل من الرجال والنساء أثناء تأدية الصلاة فيه.

وأكد المجلس الوطنى الفلسطينى أن كل هذه الإجراءات والسياسات الإسرائيلية بحق القدس تتعارض وتنتهك القانون الدولى وقرارات مجلس الأمن الدولى والجمعية العامة الخاصة بالقدس التى تؤكد أن كافة تلك الإجراءات والسياسات الإسرائيلية لاغية وباطلة لا يعترف بها، وهو ما أكدته القرارات (2253، 252، 2851 د-26،465، 39/146، 338،) وخاصة قرار مجلس الأمن رقم ( 478 ) الذى نص على عدم الاعتراف بما يسمى " القانون الأساسى" الذى أصدرته إسرائيل بشأن القدس، إلى جانب ما طالب به قرار مجلس الأمن الدولى الأخير رقم 2334. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة