معركة "التناوب" تشعل قمة ريال مدريد ويوفنتوس بنهائى الأبطال

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:59 ص
معركة "التناوب" تشعل قمة ريال مدريد ويوفنتوس بنهائى الأبطال زيدان وأليجرى أبطال معركة التناوب فى ريال مدريد ويوفنتوس
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد نهائى دورى أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى مواجهة من نوع خاص بين المدربين زين الدين زيدان وماسيلميانو أليجرى، حيث تجمعهما نقطة مشتركة وهى اعتمادهما على سياسة التناوب طوال الموسم فى جميع المسابقات وربما كان ذلك عاملًا مساعدًا فى وصولهما إلى نهائى دورى الأبطال.

وتستضيف العاصمة الويلزية "كارديف" المواجهة الصعبة بين ريال مدريد ويوفنتوس، السبت المقبل، فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

وبالنظر إلى التشكيلة الأساسية للفريقين والتى من المقرر أن تلعب مباراة نهائى دورى الأبطال، فلا يوجد لاعب من الفريقين خاض جميع المباريات هذا الموسم، مع العلم أن ريال مدريد خاض 59 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم مقابل 56 مباراة لليوفى قبل نهائى دورى الأبطال.

عدد المباريات والدقائق التى شاركت فيها التشكيلة الأساسية للريال واليوفى
عدد المباريات والدقائق التى شاركت فيها التشكيلة الأساسية للريال واليوفى

وتدل الأرقام على اعتماد زيدان مدرب ريال مدريد وأليجرى مدرب يوفنتوس على سياسة التناوب بشكل كبير هذا الموسم، حيث جاء مجموع مشاركات اللاعبين فى التشكيل الأساسى للريال 468 مباراة، بواقع 38.069 ألف دقيقة، وذلك خلال 5 بطولات شارك فيها وهم "الدوري الإسباني، دورى أبطال أوروبا، كأس إسبانيا، كأس السوبر الأوروبى، مونديال الأندية".

أما ممجموع مشاركات اللاعبين الأساسيين فى يوفنتوس فكان 471 مباراة مقسمة على 4 بطولات وهى "الدوري الإيطالى، كأس إيطاليا، كأس السوبر الإيطالى، دورى أبطال أوروبا"، بواقع 36.905 ألف دقيقة.

ويعتبر الثنائى تونى كروس وكريم بنزيما الأكثر مشاركة فى المباريات بالتشكيلة الأساسية لفريق ريال مدريد، بينما ينفرد الأرجنتينى جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس باعتباره الأكثر مشاركة فى المباريات بالتشكيلة الأساسية للسيدة العجوز بمجموع 54 مباراة.

ومن حيث عدد الدقائق، فإن كروس الأكثر مشاركة بـ4.081 دقيقة متفوقًا على زميله المهاجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى المركز الثانى بمجموع 4.036 دقيقة.

وفى يوفنتوس، يتفوق هيجواين مجددًا فى عدد الدقائق مشاركة بـ4.396، يليه المهاجم ماريو ماندزوكيتش بمجموع 3.799 دقيقة من 49 مباراة شارك فيها طوال الموسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة