التعليم العالى تبحث تخصيص قروض لطلاب الدراسات العليا للدراسة بالخارج

الخميس، 04 مايو 2017 02:42 م
التعليم العالى تبحث تخصيص قروض لطلاب الدراسات العليا للدراسة بالخارج الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه يتم التباحث حالياً حول تخصيص ما يسمى "القرض التعليمى"، من خلال التعاون مع البنك الأهلى، مشيراً إلى أنه جار التواصل مع رئيس البنك الأهلى لتخصيص هذا القرض.

 

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد اليوم، الخميس، بمقر الوزارة على هامش افتتاح المركز الإعلامى للوزارة، أن هذا القرض التعليمى سيخصص لطلاب الدراسات العليا الراغبين فى استكمال دراساتهم العليا بالخارج، مؤكداً أن ذلك لا علاقة له بالمساس بمجانية التعليم، وهناك رؤى وضوابط لعدم مساواة الطالب المتفوق بالراسب وتحميل أعباء إضافية على الدولة.

 

وأعلن "عبد الغفار" أن مجلس الجامعات الخاصة أقر فى جلسته الأخيرة بعدم زيادة المصروفات العام الدراسى الجديد عن ١٠٪‏ للطلاب الجدد، قائلاً، "وقفت ضد طلبات زيادة المصروفات على الطلاب الجدد بأكثر من هذه النسبة، خاصة بعد ارتفاع سعر الصرف وارتفاع تكلفة التعليم والرواتب على الجامعات"، لافتاً إلى أنه تم التباحث حول الأمر والتوصل إلى رؤية توافقية وخرج الجميع راضيا عن هذه النسبة.

 

وأشار وزير التعليم العالى إلى أنه فى حال وجود أى تجاوز من أى جامعة سيتم التدخل الفورى، إعلاءً لمصلحة الطلاب ومراعاة لظروف البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة