الكويت تجدد الدعوة إلى إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

الخميس، 04 مايو 2017 06:22 م
الكويت تجدد الدعوة إلى إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل أمير الكويت
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت دولة الكويت، اليوم الخميس، دعوتها بضرورة العمل على إخلاء منطقة الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل فى أقرب وقت ممكن.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية " كونا "، أن ذلك جاء فى بيان لدولة الكويت الذى ألقاه مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة فى فيينا السفير صادق محمد معرفى أمام أولى الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية المقرر فى نيويورك فى عام 2020.
وأعرب السفير معرفى عن الأسف لفشل مؤتمر المراجعة الأخير للمعاهدة فى عام 2015 عازيا ذلك إلى "عدم جدية الدول الحائزة على السلاح النووى فى الالتزام بمسؤولياتها وفق نص المعاهدة وكذلك عدم جدية الدول الراعية فى تنفيذ قرارات المؤتمر".
ورأى أن التزام الدول الأطراف فى المعاهدة غير الحائزة على الأسلحة النووية بمسؤولياتها فيما يتعلق بعدم الانتشار خير دليل على إيمانها بمخاطر الأسلحة النووية.
ودعا جميع الدول غير المنضمة إلى المعاهدة إلى الانضمام اليها لتحقيق عالميتها مؤكدا أن انضمام إسرائيل إلى معاهدة عدم الانتشار هو جزء لا يتجزأ من الجهود الرامية إلى تحقيق عالمية المعاهدة.

وناشد الدول الراعية لمعاهدة عدم الانتشار الضغط على إسرائيل للانضمام والمصادقة عليها لاسيما وإنها الطرف الوحيد خارج المعاهدة فى منطقة الشرق الأوسط.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة