جنوب أفريقيا توقف ناقلة فوسفات مغربى بسبب شكوى من "البوليساريو"

الخميس، 04 مايو 2017 05:27 م
جنوب أفريقيا توقف ناقلة فوسفات مغربى بسبب شكوى من "البوليساريو"      ناقلة فوسفات - صورة أرشيفية
جنوب أفريقيا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتراضت سلطات جنوب أفريقيا، باخرة تنقل شحنة فوسفات، بسبب شكوى تقدمت بها جبهة البوليساريو، بداعى نقل غير شرعى لمواد مصدرها الصحراء الغربية المتنازع عليها مع المغرب، بحسب ما علم الخميس من محامى البوليساريو.

وقال المحامى اندرى بويلى، أن الباخرة انطلقت من العيون (الصحراء الغربية، تحت سلطة المغرب) وهى ترفع علم جزر مارشال، ومحملة ب 34 ألف طن من الفوسفات إلى نيوزيلاند، وتم ايقاف الباخرة الاثنين أثناء توقف فى ميناء بورت إليزابيث بجنوب افريقيا.

وأضاف المحامى، "لقد تقدمت جبهة البوليساريو والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، بعريضة تطلب فيها اعادة الفوسفات المنقول بمخالفة القواعد الدولية"، وتابع "تم اعتراض الباخرة للاشتباه فى نقلها فوسفاتا مستخرجا من الصحراء الغربية"، وحددت محكمة بورت اليزابيث تاريخ 18 مايو للنظر فى هذه القضية، وأكد براين ادامسون المسؤول فى الميناء أن الباخرة المحملة بالفوسفات لا تزال الخميس "راسية خارج الميناء".

ويعتبر المغرب الصحراء الغربية المستعمرة الأسبانية حتى 1975، جزءا لا يتجزا من اراضيه، وإثر مواجهات عسكرية، تم التوصل العام 1991 الى وقف لاطلاق النار تشرف عليه قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة فى الصحراء الغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة