أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الفلبين: تحدثت مع الرئيس الصينى بشأن الكوريتين بطلب من ترامب

الخميس، 04 مايو 2017 06:02 م
رئيس الفلبين: تحدثت مع الرئيس الصينى بشأن الكوريتين بطلب من ترامب  الرئيس الفلبينى رودريجو ونظيره الامريكى ترامب
مانيلا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفلبينى، رودريجو دوتيرتى، اليوم الخميس، إن محادثته الهاتفية هذا الأسبوع مع نظيره الصينى شى جين بينغ، لمناقشة أزمة شبه الجزيرة الكورية ، جاءت بناء على طلب من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وقال دوتيرتى، إنه تكلم مع شى أمس الأربعاء، لإقناعه بلعب دور أكبر فى خفض حدة التوتر فى شبه الجزيرة الكورية، بعد تجربة صاروخية أخرى لبيونجيانج فى وقت مبكر من يوم السبت.

وبحث دوتيرتى التجربة التى أجرتها كوريا الشمالية مع ترامب يوم السبت، فى نهاية قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التى يتولى رئاستها الدورية هذا العام، وقال دوتيرتى فى خطاب من مدينة دافاو، "وهكذا اتصلت بالرئيس شى جين بينغ (وقلت له)، أنا أتصل بك بناء على طلب رئيس الولايات المتحدة".

وأضاف مستعيدا نص المحادثة، "اتفقنا جميعا فى رابطة دول جنوب شرق آسيا وحتى الرئيس ترامب على أنه بإمكانك فعل شيء، فى الواقع الإسهام الأكبر سيكون تدخلك"، وحثت الولايات المتحدة الصين حليفة كوريا الشمالية على بذل المزيد من الجهد لكبح برامج بيونجيانج النووية والصاروخية التى دفعت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى اتخاذ موقف أكثر حزما والتحذير من أن "عصر الصبر الاستراتيجي" انتهى.

وقال دوتيرتى فى إشارة إلى الجهود الدبلوماسية التى تبذلها الولايات المتحدة فى آسيا لاحتواء كوريا الشمالية "بالتأكيد إنهم يحصلون على مساعدة الجميع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة