صحفيون يقيمون معرض صور داخل النقابة يوثق أحداث "عمومية 4 مايو"

الخميس، 04 مايو 2017 04:46 م
صحفيون يقيمون معرض صور داخل النقابة يوثق أحداث "عمومية 4 مايو" نقابة الصحفيين - صورة أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام عدد من الصحفيين، عصر اليوم الخميس، معرض صور يوثق أحداث عمومية 4 مايو 2016، والتى نظمتها النقابة اعتراضا على اقتحامها من قبل قوات الأمن، وذلك داخل مبنى النقابة، ضمن فعالياتهم لإحياء الذكرى الأولى لعمومية الكرامة.

 

فيما تزايدت أعداد الصحفيين المشاركون فى أحياء الذكرى الأولى لعمومية 4 مايو ومن بين المشاركين كارم محمود وخالد البلشى وحنان فكرى ومحمود كامل وعمرو بدر ومحمد سعد عبد الحفيظ وجمال عبد الرحيم ومحمد الجارحى وخالد داوود وعدد من الصحفيين.

 

وكان أمن نقابة الصحفيين قد منع دخول غير الأعضاء لمبنى النقابة، وذلك قبل الدعوة التى دعا إليها عدد من الصحفيين لإحياء الذكرى الأولى لعمومية 4 مايو.

 

وعلى جانب آخر، كثفت قوات الأمن من تواجدها بشارع عبد الخالق ثروت، ودفعت بعدد من سيارات الأمن المركزى بشارع شامبليون وعدد من سيارات الشرطة بمحيط مبنى نقابة الصحفيين.

 

ومن جانبه، قام جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، بفتح أبواب النقابة أمام جميع المحررين، وذلك بعد منع أمن المبنى من دخول غير النقابيين، الأمر الذى دفع أمن النقابة للرد على جمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة، بأن هذا قرار من مجلس النقابة، فيما رد عبد الرحيم قائلًا: " إزاى ده قرار مجلس النقابة لما أنا ممثل مجلس النقابة، مجلس النقابة لم يتخذ أى قرارات بمنع دخول غير النقابيين".

 

فيما أكد حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، على أن أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة اشتكوا من دخول الغرباء، مضيفًا أن الهدف من منع دخول غير النقابيين هو أن تكون خدمات النقابة مقصورة على أعضائها.

 

وأضاف زكريا، لـ"اليوم السابع"، أن قرار منع دخول غير النقابيين جاء للحد من الدخلاء الذين يستغلون مبنى النقابة فى تحقيق مصالح شخصية والتزاما بالأعراف التى تحكم كافة مؤسسات الدولة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة