فيس بوك يطلق خدمة الإنترنت السريع داخل الهند

الخميس، 04 مايو 2017 06:07 م
فيس بوك يطلق خدمة الإنترنت السريع داخل الهند فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة فيس بوك خدمة الواى فاى السريعة داخل الهند، وهى واحدة من العديد من المبادرات التى تطلقها الشبكة الاجتماعية تحت مظلة مشروع Internet.org الخاص بها، وعلى عكس المشاريع المستقبلية التى تعمل عليها فيس بوك مثل الطائرات بدون طيار "أكويلا"، فالخدمة الجديدة تركز على تقنيات واى فاى القائمة والسماح لأصحاب الشركات المحلية بإعادة بيع الإنترنت.

وفى الهند، يعمل فيس بوك حاليا مع عدد من مزودى خدمات الإنترنت المحليين و 500 من المنظمين، ولكن هذا العدد على وشك أن ينمو قليلا، وهذا وفقا لموقع "تك كرانش" الأمريكى.

و أعلنت فيس بوك، أنها أطلقت بالفعل الخدمة تجاريا فى الهند، بالتعاون مع شركة الاتصالات الهندية بهارتى ايرتل، لإطلاق 20000 نقطة توزيع واى فاى hotspots ابتداء من الأشهر القليلة المقبلة.

وكانت فيس بوك أطلقت سابقا الخدمة تجاريا فى كينيا كما أنها تعمل على تجريبها فى تنزانيا ونيجيريا وإندونيسيا.

وقال "لى جيمس بيلدوك"، مدير المنتج فى فيس بوك، أن الفكرة وراء هذا المشروع كانت لإنشاء قاعدة تنظيمية رائدة لتوزيع الإنترنت للجميع.

 الجدير بالذكر أن فيس بوك حاول إطلاق خدمة Internet.org فى الهند خلال السنوات الماضية، ولكن الحكومة الهندية أعلنت وقفها لأن الشركة الأمريكية تنتهك قواعد الحياد الصافى ولا تلتزم بمعايير المنافسة، وهو ما دفع فيس بوك للبحث عن مشروع آخر لتوصيل الإنترنت للهند.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة