"كوبلر" يحيى الصحفيين الليبيين بمناسبة اليوم العالمى لحرية الصحافة

الخميس، 04 مايو 2017 04:09 ص
"كوبلر" يحيى الصحفيين الليبيين بمناسبة اليوم العالمى لحرية الصحافة مارتن كوبلر المبعوث الأممى إلى ليبيا
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حيا المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر ، الصحفيين الليبيين بمناسبة اليوم العالمى لحرية الصحافة ، وعبر فى رسالة له الأربعاء عن تضامنه معهم بسبب ما يتعرضون له من هجمات بسبب ممارستهم لحرية التعبير، جاء ذلك فى رسالة أصدرها الأربعاء .

وقال إن الصحافة الحرة تعزز السلام والعدالة للجميع، لافتا إن الأمم المتحدة تقر بالدور الحاسم الذى يؤديه الصحفيون، فإنها قامت بتخصيص الثالث من مايو من كل عام، وهو اليوم الذى يعرف باليوم العالمى لحرية الصحافة، لتكريم العمل الذى يقوم به الصحفيون وللدعوة إلى إنهاء أعمال القمع التى تمارس بحق الإعلام.

وتابع قائلا:- لقد شهدت ليبيا منذ ثورة 17 فبراير ازديادًا فى القنوات الإعلامية، مما سمح بوجود وجهات نظر متعددة ومناقشات بناءة فى المجتمع، وهذه ظاهرة يجب الاحتفاء بها. غير أن الصحفيين والعاملين فى مجال الإعلام فى جميع أرجاء البلاد لا يزالون يواجهون هجمات بسبب ممارستهم لحرية التعبير.

وأضاف خلال العام المنصرم وحده، وثّقت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا 14 حالة خطيرة من حالات انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان ضد الصحفيين والعاملين فى مجال الإعلام ، شملت القتل غير القانونى والاختفاء القسرى والاعتقال التعسفى والحرمان من الحرية والتعذيب وسوء المعاملة، علاوة على التهديد بالقتل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة