مرصد الإفتاء يحذر من تصاعد العمليات الإرهابية بـ"مالى" ويدعو للتعاون الدولى

الخميس، 04 مايو 2017 11:46 ص
مرصد الإفتاء يحذر من تصاعد العمليات الإرهابية بـ"مالى" ويدعو للتعاون الدولى دار الإفتاء المصرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاءالمصرية من تصاعد العمليات الإرهابية وانتشارها بصورة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة فى مالى.

وتعرض معسكر الأمم المتحدة فى تمبكتو شمال مالى لـ"هجوم إرهابى" بقذائف الهاون ما أسفر عن سقوط قتيل، وإصابة تسعة جنود أممين، بحسب الأمم المتحدة.

وتبنت الهجوم "مجموعة دعم الإسلام والمسلمين" الجهادية التى شكلت مؤخرا، وجاء فى الرسالة: "فى إطار استهداف القوات الغازية والمحتلة لبلادنا قام الجهاديون بقصف مطار تمبكتو بمدافع الهاون وكانت الإصابات مباشرة مما اسفر عن اصابة عدد من جنود القوات الدولية قدرته بعضالمصادر بقرابة 10 جنود إصابات بعضهم بالغة الخطورة".

وجدد مرصد الفتاوى التكفيرية تحذيره من خطورة اندماج الجماعات والتنظيمات الإرهابية المتشددة الرئيسية فى مالى فى كيان واحد حتى تتمكن من شن هجمات وتنفيذ عمليات إرهابية أشد قوة وخطرا.

كما حذَّر المرصد من خطورة انتشار الجماعات الإرهابية بشكل شبكى حول العالم، مؤكدًا اشتراكها جميعًا فى بناء فكرى شبه موحد، يشمل عدم الاعتراف بمفاهيم الوطن والمواطن.

وشدد مرصد الإفتاء على أنه لا سبيل لمواجهة التطرف والإرهاب إلا بالتعاون على كافة المستويات بين دول العالم أجمع، لأن الإرهاب لم يعد مقتصرًا على منطقة بعينها، بل أصبح يهدد العالم أجمع، داعيا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الدول و دعم جهود محاربة الإرهاب ومواجهته على كل الأصعدة، والعمل على تجفيف منابعه الفكرية والمذهبية، واستخدام الأدوات الحديثة فى المواجهة، وبذل كافة الجهود من أجل استئصال هذه الحركات وأفكارها القاتلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة