وفاة طفل أثناء محاولة قتل متهم بإهانة الإسلام فى باكستان

الخميس، 04 مايو 2017 06:39 م
وفاة طفل أثناء محاولة قتل متهم بإهانة الإسلام فى باكستان الشرطة الباكستانية - صورة أرشيفية
كويتا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل طفل يبلغ فى العاشرة، وأصيب خمسة بجروح، عندما هاجم حشد مركزا للشرطة، محاولا قتل هندوسى متهم بإهانة الإسلام، فى جنوب غرب باكستان، بحسب ما أفاد مسؤولون.

والحادثة هى الثالثة من نوعها المرتبطة باتهامات بإهانة الإسلام، خلال أقل من شهر، فى حين تحاول اجهزة تطبيق القانون بصعوبة السيطرة على تصاعد وتيرة العنف، ووقعت الحادثة الأخيرة فى بلدة هوب فى ولاية بلوشستان بعد القبض على براكاش كومار، وهو من الأقلية الهندوسية يبلغ من العمر 34 عاما.

واعتقل كومار، الذى يملك متجرا لبيع الأوانى الفخارية، الثلاثاء للاشتباه بقيامه ينشر صورة تحريضية على مواقع التواصل الاجتماعى، وقال المسؤول فى الشرطة، عبدالستار، لوكالة فرانس برس إنه "عندما نشرت الأخبار عن اعتقاله فى الصحف المحلية الخميس، تجمع نحو 500 شخص بينهم تجار ورجال دين حول مركز شرطة البلدة للمطالبة بتسليمه".

وأكد الحادثة مسؤول آخر فى الشرطة مضيفا أن "الحصار استمر ثلاث ساعات حيث هاجت الجموع المطالبة بتسليم كومار"، وعاد النظام إلى المنطقة بعدما أرسلت الحكومة قوات يقودها رجل دين إضافة إلى سياسى من الحزب الحاكم لتفريق الحشود.

وأكد المسؤول الرفيع فى السلطة المحلية، مجيب قمبراني، إن حكومته لم تستسلم للحشد "لأن حماية المتهم هو واجبنا قانونيا"، وفى حادثة مشابهة أثارت ضجة واسعة، شارك المئات بقتل طالب يبلغ من العمر 23 عاما فى مدينة مردان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة