3 سيناريوهات توقع المستخدمون تسببها فى عطل تطبيق "واتس آب"

الجمعة، 05 مايو 2017 12:00 ص
3 سيناريوهات توقع المستخدمون تسببها فى عطل تطبيق "واتس آب" واتس آب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئ مستخدمو تطبيق الرسائل الأول فى العالم واتس اب أمس أنهم غير قادرين على إرسال أو استقبال أى شىء، وبالفعل أعلن موقع Down Detector الخبر المؤكد وهو عطل خطير يصيب التطبيق يجعله يتوقف عن العمل فى أغلب دول العالم على رأسها المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أستراليا والبرازيل، ولكن عاد واتس اب للعمل بعد ساعتين.

ولا أحد يعلم سبب هذا العطل حتى الآن، وعلى الرغم من أن المتحدث باسم واتس آب قال إنه مشكلة يتم إصلاحها إلا أنه لم يوفر أى معلومات عن طبيعة المشكلة، وفيما يلى نرصد ثلاث أسباب توقع الخبراء والمستخدمون أن تكون وراء تعطل واتس آب.

-      يرى البعض أن خللا فى السيرفرات العامة التى يعمل من خلالها واتس آب، أدى إلى توقف الخدمة عن العمل فى بعض دول العالم.

-     هناك توقعات أخرى بأن هناك هجمات تم توجيهها من قبل الهاكرز دفعت الشركة لتعطيل واتس آب بنفسها حتى لا تتأثر بيانات المستخدمين لأى خطر، وعند زوال الخطر والسيطرة على الأمر تم تشغيل التطبيق مرة أخرى.

-      وذكرت بعض التقارير أن العطل جاء بسبب خطأ من قبل المهندسين أثناء عملهم على التحديث الجديد لتطبيق واتس آب الذى سيضم العديد من المميزات الجديدة، وهذا الخطأ استغرق وقتا طويلا للتغلب عليه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة