إطلاق اسم محمد سلماوى على دفعة إعلام ٦ أكتوبر

الجمعة، 05 مايو 2017 05:51 م
إطلاق اسم محمد سلماوى على دفعة إعلام ٦ أكتوبر بوستر الحفل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت كلية الإعلام بجامعة ٦ أكتوبر إطلاق اسم الكاتب الكبير محمد سلماوى على دفعة هذا العام، اعترافا بإنجازه الصحفى المتميز على مدى فترة نصف القرن الماضى، منذ أن اختاره الأستاذ محمد حسنين هيكل محررا بالقسم الخارجى "بالأهرام" إلى أن أسس جريدة "الأهرام إبدو"، وأصبح أحد ألمع الكتاب فى الصحافة المصرية. 

 

ويتم تكريم محمد سلماوى بهذه المناسبة فى حفل تخريج السنة النهائية للكلية، والذى يقام مساء اليوم بفندق الماسة بمدينة نصر، ويقدم فيه الطلبة وعددهم هذا العام ٢٤٥ طالبا، فيلما تسجيليا مدته ١٦ دقيقة حول المسيرة الصحفية والأدبية لمحمد سلماوى، والصحف التى رأس تحريرها، كما يتابع الفيلم إصداراته السياسية والإبداعية والمواقع الأدبية التى شغلها وعلى رأسها رئاسة اتحاد الكتاب العرب.

 

ويتضمن الفيلم أيضا، وهو مشروع تخرج الطلبة لهذا العام، شهادات خاصة من بعض من عرفوا محمد سلماوى عن قرب وعلى رأسهم عمرو موسى والفنان فاروق حسنى ومنير فخرى عبد النور، ونقيب الفنانين أشرف زكى والمخرج المسرحى فهمى الخولى ود. علاء عبد الهادى رئيس اتحاد الكتاب وغيرهم، وقد سبق أن أطلقت الكلية على بعض الدفعات السابقة أسماء بعض رموز الصحافة الذين كان من بينهم محمد حسنين هيكل وصلاح منتصر.

 

unnamed
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة