بالصور.. "130 كيلو من المتعة" على طريق سانت كاترين بسيناء.. المناظر الجبلية تبهر الزائرين للوادى المقدس.. وواحة فيران وأقدم دير فى العالم.. وتأمين الطريق بأكمنة ثابتة وحراسات مشددة للأفواج السياحية

الجمعة، 05 مايو 2017 07:54 ص
بالصور.. "130 كيلو من المتعة" على طريق سانت كاترين بسيناء.. المناظر الجبلية تبهر الزائرين للوادى المقدس.. وواحة فيران وأقدم دير فى العالم..  وتأمين الطريق بأكمنة ثابتة وحراسات مشددة للأفواج السياحية "130 كيلو من المتعة" على طريق سانت كاترين بسيناء
بعثة اليوم السابع لسانت كاترين :محمد حسين ـ محمد سالمان تصوير : حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتضن الجبال الطريق الوحيد المؤدى لمنطقة سانت كاترين السياحية، متفرعًا من طريق رأس سدر الطور فى مشهد أسطورى يجمع بين سحر الطبيعة وملامحها المقدسة.

سانت كاترين بسيناء (1)

الطريق يمتد من مفارق طور سيناء، على مسافة 130 كيلو مترًا متجهًا يسارًا عبر وادى يسير فى منحنيات على جانبيها ترتفع هامات الجبال، سحرها يكمن فى ألوان وتشكيلات صخورها، وأشجار "السيال" المنتشرة تحت سفحها، ومنازل بسيطة مشكلة من أحجار الطبيعة لسكان المكان .

 

السائرون على الطريق، هم زوار الواد المقدس فى كاترين من سائحين يحضرون فى حافلات سياحية وسيارات خاصة من مصريين وأجانب لزيارة معالم مدينة سانت كاترين السياحية، وأشهرها دير سانت كاترين أقدم أديرة العالم، وجبل موسى وجبل كاترين، وقضاء رحلة الصعود لقمة الجبل، ومقام النبى صالح وكنائس وأديرة قديمة وآثار الواد المقدس وتقصى رحلة نبى الله موسى فى هذا المكان.

سانت كاترين بسيناء (17)

 

قبيل الوصول لمدينة كاترين، يستمتع المسافرون على مسار الطريق بمعالم واحة وادى فيران، وأشهرها دير السبع بنات الذى تقضى فيه عدد من الراهبات الأوروبيات حياتهن، إضافة لواحة وما يميزها من بساتين نخيل قديمة لا تزال تحافظ على وجودها منذ عشرات السنين.

سانت كاترين بسيناء (22)

حياة الأهالى سكان المناطق التى يتخللها مسار الطريق تبدو واضحة للسائرين عليه، والأهالى جميعهم من أبناء قبائل بدوية يسيرون على الطريق مترجلين وآخرين بسيارات نصف نقل قديمة، وتحت سفح الجبل تنتشر راعيات الأغنام بملابسهن الزاهية، بينما الأطفال يبتسمون فى وجه زوراهم ويتسابقون لمصافحتهم إذا ما توقف فوج من الزائرين للشراء من محلات بقالة بسيطة تقابل الطريق.

سانت كاترين بسيناء (8)

بدورها تؤمن قوات الأمن بجنوب سيناء الطريق كليًا بأكمنة أمنية ثابتة، تنتشر على مساره للتأكد من هوية المارين، وتأمين سلامة وصولهم وفحص دقيق لكل الوجوه العابرة، وما يحملون من أمتعة والتأكد من مسار كل رحلة، ولا يسمح بمرور الحافلات السياحية إلا بقوة تأمين شرطية ترافق كل فوج سياحى حفاظًا على سلامة المسافرين، بينما يسمح بسير المسافرين بسيارتهم الخاصة بعد التأكد من شخصياتهم.

 

سانت كاترين بسيناء (5)
 

 

سانت كاترين بسيناء (6)
 

 

سانت كاترين بسيناء (7)
 

 

سانت كاترين بسيناء (9)
 

سانت كاترين بسيناء (4)

 

سانت كاترين بسيناء (10)
 

 

سانت كاترين بسيناء (11)
 

 

سانت كاترين بسيناء (12)
 

 

سانت كاترين بسيناء (13)
 

 

سانت كاترين بسيناء (14)
 

 

سانت كاترين بسيناء (15)
 

 

سانت كاترين بسيناء (16)
 

 

سانت كاترين بسيناء (18)
 

 

سانت كاترين بسيناء (19)
 

 

سانت كاترين بسيناء (20)
 

 

سانت كاترين بسيناء (21)
 

 

سانت كاترين بسيناء (23)
 

 

سانت كاترين بسيناء (24)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت عبد المجيد

ezzata@gmail.com

أقدم أديرة العالم بُني في القرن الثالث الميلادي وهما دير الأنبا أنطونيوس ودير الأنبا بولا بالبحر الأحمر. أما دير سانت كاترين بُني في القرن السادس الميلادي.

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمون نبيل

صور الطبيعة جميلة

الصور جميلة جداً والجبال وشكلها يخطف العقل، بس السؤال هو اللى بيصر الطريق أكيد في كمالة للصور بحسب العنوان فين صورة أقدم دير في العالم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

!

هو فين الجمال اللى بتتكلموا عنه ياريت يا نكتب حاجة منطقية يا اما نسكت احسن اللى صور غير محترف وبيصور اى مناظر عبيطة كده وخلاص فين المهنية

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبح

هذة الصور

و هذة الجبال ممكن تسيعد السائحين اكثر او الغاوين للتصحر و الجبال لكن معظمناالجمال في البحر و الشمس و البلاجات و ركوب مركب في النيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة