بالصور.. ترامب يلتقى رئيس وزراء أستراليا بحاملة طائرات تعود للحرب العالمية

الجمعة، 05 مايو 2017 07:03 ص
بالصور.. ترامب يلتقى رئيس وزراء أستراليا بحاملة طائرات تعود للحرب العالمية دونالد ترامب الرئيس الأمريكى يلتقى رئيس الوزراء الاسترالى
نيويورك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرس الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الخميس، مصالحته مع رئيس الوزراء الاسترالى مالكولم ترنبول بتأكيده مجددا على التحالف و"الصداقة الرائعة" بين بلديهما، وذلك فى نيويورك التى عاد إليها للمرة الأولى منذ تنصيبه.

ولقيت دعوات إلى التظاهر احتجاجا على عودته تجاوبا محدودا إذ لم يشارك سوى بضع مئات من الاشخاص فى تجمع ضده مع وصوله مساء الخميس.

ووصل الرئيس الأمريكى إلى مانهاتن قبيل الساعة 19,00 (23,00 ت ج) فى وقت متأخر عن الموعد المحدد، بعد احتفاله بأول انتصار له فى الكونجرس الأمريكى حيث تبنى مجلسا النواب بفارق ضئيل مشروع قانون إلغاء نظام "أوباماكير" الصحى وتبنى قاون جديد بدلا منه.

ومع أنه يفترض أن يقر النص فى مجلس الشيوخ حيث يمكن أن يخضع لتعديلات كبيرة، يشكل هذا التصويت انتصارا للرئيس الذى كان إلغاء نظام الضمان الصحى "أوباماكير" أحد أهم وعوده الانتخابية.

والتقى ترامب وترنبول على عشاء على "حاملة الطائرات "انتريبيد" التى تعود إلى الحرب العالمية الثانية وتم تحويلها إلى متحف فى غرب مانهاتن، واحتفل ترامب وترنبول بالذكرى الخامسة والسبعين لمعركة بحرية انتصرت فيها الولايات المتحدة واستراليا على اليابان.

دونالد ترامب و مالكولم ترنبول يلتقيان على ظهر حاملة طائرات فى منهاتن تعود للحرب العالمية
دونالد ترامب و مالكولم ترنبول يلتقيان على ظهر حاملة طائرات فى منهاتن تعود للحرب العالمية

 

دونالد ترامب و مالكولم ترنبول
دونالد ترامب و مالكولم ترنبول

 

لقاء دونالد ترامب و مالكولم ترنبول
لقاء دونالد ترامب و مالكولم ترنبول

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة