فى "شهر الخير".. التموين تعلن توحيد منتجات "شنطة رمضان" بالمجمعات الاستهلاكية.. "العامة للجملة": زيت "تحيا مصر" بـ16جنيها والسكر بـ10.. و"الأهرام": توفير الشنط للنقابات والمؤسسات وطرحها بمعارض "أهلا رمضان"

الجمعة، 05 مايو 2017 11:48 ص
فى "شهر الخير".. التموين تعلن توحيد منتجات "شنطة رمضان" بالمجمعات الاستهلاكية.. "العامة للجملة": زيت "تحيا مصر" بـ16جنيها والسكر بـ10.. و"الأهرام": توفير الشنط للنقابات والمؤسسات وطرحها بمعارض "أهلا رمضان" التموين تعلن توحيد منتجات "شنطة رمضان" بالمجمعات الاستهلاكية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار استعدادات الحكومة لاستقبال شهر رمضان، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير "شنطة رمضان" بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة لتجارة الجملة" و"المصرية لتجارة الجملة" فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، إضافة إلى طرح الشنطة فى معارض "أهلا رمضان"، حيث سيتم توفير السلع بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى.

 

من جهته، أكد جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن السلع التى ستتضمنها شنطة رمضان ستنخفض أسعارها مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى، وكذلك فى منافذ المجمعات، حيث يبلغ سعر لتر زيت طعام عباد "تحيا مصر" داخل الشنطة بـ16 جنيهًا بدلًا من 20 جنيهًا فى المنافذ، وكذلك سعر كيلو السكر 10 جنيهات بدلا من 10.5 جنيه .

 

وأضاف "الشرقاوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن شنط رمضان تتضمن السلع الأساسية "زيت وسكر وأرز وسمن وبلح ومكرونة وصلصة وشاى"، وأن هناك نوعين من الشنط، إحداهما بـ70 جنيهاً والأخرى بـ95 جنيهاً، حسب كمية السلع بالشنطة.

 

من جانبه، أكد العميد إيهاب الليثى، رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توفير شنطة رمضان بمنافذ وفروع الشركة البلغ عددها 162 فرعاً بمحافظتى القاهرة والجيزة بسعر موحد، حيث سيتم طرح شنطة بسعر 70 جنيهاً وأخرى بـ95 جنيهاً، تتضمن السلع والمنتجات الأساسية .

 

وأضاف العميد "إيهاب الليثى"، أن شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية لديها استعداد لتوفير شنط رمضان للنقابات، وأى شركة أو مؤسسة تطلب شراء الشنط الرمضانية، وكذلك توفيرها للمواطنين خلال الشهر الكريم، لافتاً إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر المنتجات وسلع رمضان أولاً بأول.

 

وأشار "الليثى" إلى أنه سيتم طرح شنطة رمضان بمعارض "أهلا رمضان" المقرر إقامته بدءاً من يوم 22 إلى 26 من شهر مايو الجارى بمدينة نصر.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى تعاقدت فيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية كافة سلع رمضان بمنافذ الشركة، وتم الاتفاق على طرح لفة قمر الدين السورى زنة 400 جرام بسعر يتراوح من 24 إلى 25 جنيهاً، وقمر الدين المصرى من 18 إلى 19 جنيهاً، كما سيتم طرح جوز الهند "الفيتنامى - السيرلانكى" بسعر من 58 إلى 60 جنيهاً للكيلو، وطرح البلح نصف الجاف المصرى بسعر يتراوح من 8 إلى 11 جنيها للكيلو، وطرح قراصيا المستوردة بسعر يتراوح من 75 إلى 87 جنيهًا للكيلو، وطرح الزبيب المحلى بسعر يتراوح من 40 إلى 45 جنيهًا للكيلو وسعر الزبيب المستورد الإيرانى من 65 إلى 70 جنيهًا وطرح عبوة التين المجفف "سورى" زنة 400 جرام بسعر من 35 إلى 38 جنيهًا، وسعر كيلو البندق المقشر بـ160 جنيهًا، وعين الجمل المقشر بـ190 جنيهًا وعبوة التمر الهندى المستورد من 25 إلى 28 جنيهًا واللوز بقشرة من 102 إلى 105 جنيهات واللوز المقشر بـ190 جنيهًا للكيلو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة