باوك يتوج بكأس اليونان وعمرو وردة يحقق أول لقب في مسيرته الأوروبية

السبت، 06 مايو 2017 10:15 م
باوك يتوج بكأس اليونان وعمرو وردة يحقق أول لقب في مسيرته الأوروبية فرحة لاعبى باوك بالفوز بكأس اليونان
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُوج فريق باوك سالونيكا الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولى عمرو وردة بكأس اليونان للمرة الخامسة فى تاريخه، والأولى منذ 14 عامًا، وذلك بعد فوزه على آيك أثينا، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة النهائية للبطولة.
 
ورغم مساهمة عمرو وردة فى تأهل باوك للنهائى، وتألقه مع فريقه فى الفترة الأخيرة، إلا أن الإصابة حرمته من المشاركة فى مباراة اليوم، وأخرجه فلاديمير إيفيتش مدرب الفريق من قائمة المباراة بالكامل. 
 
نهائى كأس اليونان

نهائى كأس اليونان

 
ولكن رغم غيابه عن المباراة، إلا أن النجم المصرى الدولى حصد بذلك أول ألقابه فى مشواره الاحترافى بأوروبا، لينضم لنجوم مصريين كثيرين حققوا ألقابًا مختلفة مع أنديتهم الأوروبية، وأبرزهم أحمد حسام ميدو، محمد زيدان، أحمد حسن، محمد صلاح ومحمد الننى.
 
وتقدم باوك عن طريق دييجو بيسيسوار فى الدقيقة 24، قبل أن يتعادل آيك أثينا عن طريق لازاروس كريستودولوبولوس فى الدقيقة 26، إلا أن باوك نجح فى خطف هدف التتويج بالبطولة فى الدقيقة 81 عن طريق بيدرو هينريك. 
 
جانب من مباراة باوك وآيك أثينا

جانب من مباراة باوك وآيك أثينا

 
وواصل باوك احتلاله للمركز الرابع فى قائمة الأندية التى فازت بكأس اليونان، حيث إنه فاز بالبطولة 5 مرات، وخسرها 13 مرة، ليأتى خلف أولمبياكوس الذى فاز بها 27 مرة، وباناثينايكوس الفائز بها 18 مرة، وأخيرًا منافسه آيك الذى فاز بها 15 مرة. 
 
وبفوزه بكأس اليونان ضمن باوك تأهله لبطولة الدوري الأوروبي فى الموسم المقبل، علمًا بأنه ما زال لديه فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا، إذا توج بالمرحلة الفاصلة التى تجمع بينه كوصيف للدوري اليونانى، وبين أصحاب المراكز من الثالث وحتى الخامس.
 
وكانت المباراة شهدت قبل بدايتها أحداثًا مؤسفة وأعمال عنف وشغب بين جماهير الفريقين، إلا أن الشرطة نجحت فى السيطرة على الوضع. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة