كارت أصفر لـ"البنا".. نواب "زراعة البرلمان" ينتقدون غياب الوزير عن اجتماعات اللجنة.. ورائف تمراز: فشل فى إدارة المنظومة ويلقى العبء على الفلاحين.. يهرب من مسئولياته ويرفض "المواجهة".. ونائب: "استهتار بالبرلمان"

السبت، 06 مايو 2017 03:00 ص
كارت أصفر لـ"البنا".. نواب "زراعة البرلمان" ينتقدون غياب الوزير عن اجتماعات اللجنة.. ورائف تمراز: فشل فى إدارة المنظومة ويلقى العبء على الفلاحين.. يهرب من مسئولياته ويرفض "المواجهة".. ونائب: "استهتار بالبرلمان" عبد المنعم البنا ومجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار غياب عدد من الوزراء عن حضور اجتماعات اللجان النوعية فى البرلمان غضب النواب، خاصة بعد تكرارها أكثر من مرة، الأمر الذى دفع عدد من أعضاء لجنة الزراعة والرى بالتصعيد ضد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزارعة، بإرسال مذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يطالبون فيها بحضور الوزير أو أحد نوابه الثلاثة، الأمر نفسه تكرر فى لجنة القوى العاملة خلال مناقشة قانون العمل، إذ كان من المفترض حضور الوزير محمد سعفان، رغم إرساله للمستشار إيهاب عبد العاطى ممثلاً عنه.

 

وأعرب نواب البرلمان عن غضبهم من تجاهل الوزراء حضور اجتماعات اللجان النوعية، مؤكدين أن غياب الوزراء أو من ينوب عنهم يتسبب فى عدم المناقشة الجادة للموضوعات المطروحة والخروج بحلول.

 

وكيل "زراعة البرلمان": الوزير يهرب من مسئولياته ويرفض "المواجهة"

 

النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب؛ شن هجومًا حادًا على وزير الزراعة بسبب عدم حضوره اجتماع اللجنة، وقال إن "البنا" يهرب من مسئولياته، ويرفض مواجهة أعضاء اللجنة.

 

وأضاف "تمراز" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور عبد المنعم البنا لم يأتِ للجنة سوى مرات قليلة منذ توليه منصب وزير الزراعة، وهناك توصيات تقررها اللجنة ولم يجد من ينفذها، متابعًا أن الوزير فشل فى إدارة المنظومة ويلقى العبء على الفلاحين.

 

وأكد وكيل "زراعة البرلمان" أن اللجنة أرسلت مذكرة للدكتور على عبد العال بسبب عدم حضور الوزير أو نوابه، مشيرًا إلى أنه إذا لم يحضر أو نوابه بالجنة سيتقدم باستجواب ضده ويطالب بإقالته.

 

نائب: عدم حضور الوزراء اجتماعات اللجان "استهتار بالبرلمان"

 

من جانبه؛ وصف النائب فايز أبو خضرة عدم حضور الوزراء اجتماعات اللجان بـ"الاستهتار بالبرلمان"، مطالبا بموقف حازم من رئيس المجلس تجاه الوزراء المتغيبين عن حضور الجلسات.

 

وأضاف "أبو خضرة"، فى تصريحاتٍ له، أن الوزراء يرسلون موظفين لا يستطيعون اتخاذ القرارات، متابعًا: "هنناقش القوانين ومش هنستنى الوزير، إحنا صحاب الحق فى التشريع".

 

وأشار إلى أن مجلس النواب يحتاج إلى وزراء جادين يستطيعون أن ينجزوا مع النواب التشريعات التى يحتاجها المواطن.

 

فيما طالب النائب رياض عبد الستار، باتخاذ موقف حازم من البرلمان تجاه تغيب الوزراء عن حضور اجتماعات اللجان، مشيرا إلى أن هذا الموقف تكرر كثيرًا وحان وقت اتخاذ موقف جاد من المجلس.

 

وكان النائب رائف تمراز، هدد بتقديم استقالته من هيئة مكتب اللجنة، بسبب غياب وزير الزراعة المتكرر عن حضور اجتماعات اللجنة، قائلاً: "وزارة الزراعة تمارس إسفاف صريح مع اللجنة يتمثل فى عدم حضور الوزير أو أى من نوابه، ولو استمر هذا الأمر سأترك وكالة اللجنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة