نائبة عن بورسعيد تطالب وزير الصناعة بتمليك مشروعات الـ58 مصنعا للشباب

السبت، 06 مايو 2017 03:52 م
نائبة عن بورسعيد تطالب وزير الصناعة بتمليك مشروعات الـ58 مصنعا للشباب محافظ بورسعيد مع وزير التجارة والصناعة
بورسعيد - إسلام السعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت النائبة سعاد المصرى، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد على هامش زيارته للمحافظة، اليوم السبت، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، وعدد من النواب، إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة، بتمليك الشباب أصحاب الـ58 مصنعا بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد لمصانعهم.

كما طالبت سعاد المصرى، بتخفيض أسعار 118 مصنعا التى تم الإعلان عنها لشباب المستثمرين، أسوة بالمحافظات الأخرى، مشيرةً إلى أن الدولة عليها دعم سعر الأرض الصناعية فى بورسعيد، وذلك فى ظل الجهود التى تتخذها لتحويل بورسعيد من التجارة للصناعة، على أن يكون سعر الأرض لمصانع الشباب شاملا توصيل المرافق بسعر التكلفة، لمساعدة الشباب على بدء مشروعاتهم دون أعباء مالية كبيرة.

وقد وافق الوزير خلال المؤتمر، على تخصيص 6000 متر مربع لإقامة حضانات صغيرة لمصانع الشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد.

ومن جانبه، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن الشباب الجادين سيُفتح لهم باب تملك المصانع، ولكن بعد عامين من تسلمهم لها، وكان المحافظ قد أعلن فى وقت سابق أن جميع المرافق فى مشروع الـ58 مصنعا بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد جاهزة تماما ومتوفرة، ضمن خطة تشجيع الشباب وصغار المستثمرين للإقبال على إقامة المشروعات الصناعية، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال هذه المشروعات.

وأوضح "الغضبان"، أن هناك 39 شابا تسلموا الوحدات الخاصة بهم بالفعل، وينتهون الآن من أعمال التشطيبات داخل المصانع الخاصة بهم، استعدادا للتشغيل وبدء الإنتاج فى مختلف الأنشطة، وتتضمن قائمة المصانع المزمع انطلاقها قريبا، 3 مصانع تعمل فى مجال صناعة الكرتون، و6 فى البلاستيك و4 فى الجلود و26 فى الملابس الجاهزة.

وأضاف محافظ بورسعيد، أنه لا صحة مطلقا لما تردد حول عدم توصيل المرافق للمشروع، وأن كل جهات المرافق تستقبل المتقدمين، وهناك تعليمات بالتيسسير على الشباب وسرعة إنهاء إجراءات التعاقد معهم، وذلك فى إطار الدعم الكبير الذى تقدمه المحافظة لأبنائها من أجل بدء العمل والإنتاج سريعا، مشددا على أن المحافظة تقف إلى جانب المستثمرين والشباب الجادين.

جدير بالذكر، أنه كان قد تقدم للحصول على هذه المصانع 1412 مستثمرا شابا، والتحق بالاختبارات الخاصة بالمصانع 827 شابا، نجح منهم 128 شابا، وذلك من خلال لجنة تم تشكيلها من أجل إجراء الاختبارات واختيار من تنطبق عليهم الشروط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة