أوقاف الإسكندرية تطلق فاعليات الأسبوع الثانى للخطة الدعوية

الأحد، 07 مايو 2017 04:30 م
أوقاف الإسكندرية تطلق فاعليات الأسبوع الثانى للخطة الدعوية الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق مديرية الأوقاف بالإسكندرية، غداً الأثنين ، فاعليات الإسبوع الثانى لخطة شهر شعبان الدعوية ، بجميع مساجد الأسكندرية، تحت عنوان ( الوسطية  ).

وأكد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم فى بيان ، على أن  الأسبوع الثانى سيشهد تنظيم مائة أمسية دينية، لتوضيح خيرية الأمة كما وصفها الله فى كتابه الكريم بقوله ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا  ).

كما تخصص القوافل الدعوية ،من الأسبوع الثانى من الخطة الدعوية، لشرح خصائص الإسلام وأبرزها المرونة والتوازن، والجمع بين العزائم ،والرخص فى أداء التكاليف الشرعية،ويختتم الأسبوع الثانى فى درس الراحة بجميع المساجد ،تحت عنوان ( قبول الآخر  ) ،كما جاء فى القرآن الكريم فى قول الله تعالى ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ).

كما أوضح العجمى أهمية تناول هذا الموضوع الهام ،خاصة فى هذه المرحلة ،والتى تتواكب مع موافقة اللجنة الدينية بالبرلمان على مشروع تنظيم الفتوى ،والذى يعد غاية فى الأهمية لضبط العمل الدعوى، واقتصاره على أهل الإختصاص من أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

كما أكد العجمى أن قضية الوسطية ،تأتى ضمن أهم أولويات وزير الأوقاف ،التى يشدد عليها فى كل اجتماعاته بوكلاء الوزارة، وفى لقائه مع الأئمة والدعاة، لنشر الفكر الوسطى المستنير والبعد عن الغلو والتشدد ،وكذلك لفتح خطوط إتصال مع الشباب للوصول بهم إلى الطريق الصحيح.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة