الرئاسة النيجيرية تؤكد: "بوكو حرام" تفرج عن 82 فتاة من تلميذات شيبوك

الأحد، 07 مايو 2017 05:02 ص
الرئاسة النيجيرية تؤكد: "بوكو حرام" تفرج عن 82 فتاة من تلميذات شيبوك  الرئيس محمد بخارى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الرئاسة فى نيجيريا، يوم السبت، إن جماعة بوكو حرام أطلقت سراح 82 تلميذة من مجموعة تضم ما يزيد على 200 فتاة، كانت اختطفتهم من بلدة تشيبوك بشمال شرق البلاد فى أبريل 2014، مقابل الإفراج عن سجناء.

وقالت الرئاسة فى حسابها على موقع تويتر، إن نيجيريا تشكر سويسرا واللجنة الدولية للصليب الأحمر للمساعدة فى إطلاق سراح الفتيات من خلال "مفاوضات مطولة".

وأضافت أن الرئيس محمد بخارى، سيستقبل الفتيات فى العاصمة أبوجا دون الكشف عن عدد المشتبه بهم الذين تسلمتهم بوكو حرام أو الكشف عن أى تفاصيل أخرى.

وقال مصدر عسكرى، إن الفتيات موجودات حاليا فى منطقة بانكى القريبة من الحدود مع الكاميرون، حيث يخضعن لفحوص طبية قبل نقلهن جوا إلى مايدوجورى عاصمة ولاية بورنو. وسيتم نقل الفتيات من هناك جوا إلى العاصمة أبوجا.

وكان خطف الفتيات حدثا كبيرا خلال تمرد بوكو حرام الذى دخل عامه الثامن دون أن تلوح فى الأفق أى بادرة على انتهائه. وجرى خطف نحو 220 طالبة من داخل مدرستهن.

وأطلق سراح أكثر من 20 فتاة فى أكتوبر فى اتفاق برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وفرت أخريات أو جرى إنقاذهن فى حين يعتقد بأن 195 كن فى الأسر قبل إطلاق السراح الذى أعلن يوم السبت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة