دراسة: انخفاض إيجارات الإسكان الفاخر فى أبو ظبى بنسبة 15%

الأحد، 07 مايو 2017 01:00 م
دراسة: انخفاض إيجارات الإسكان الفاخر فى أبو ظبى بنسبة 15% أبراج - صورة أرشيفية
كتب ــ أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة صادرة عن شركة "كور سافيلز" للأبحاث والدراسات العقارية العالمية، انخفاض أسعار إيجارات الفلل الفاخرة وشبه الفاخرة فى أبوظبى بنسبة تصل إلى 15%، وانخفاض أسعار إيجارات الشقق بنسبة 7% خلال الربع الأول من 2017، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضى.

وطبقا للدراسة التى نشرتها صحيفة الاتحاد، توقعت الدراسة مواصلة انخفاض أسعار الإيجارات فى أبوظبى خلال العام الحالي، مع حدوث انتعاش بطيء بعد 12 إلى 18 شهراً قادمة.

وقال أندرو أسامة، مدير مكتب "كور سافيلز" فى أبوظبي، إن الفترة الأخيرة شهدت دخول نحو 2400 وحدة سكنية في جزيرة الريم، وذلك ضمن أبراج سجما 1، وسيجما 2، ومارينا باى 1، ومارينا باى 2، موضحاً أن زيادة المعروض فى الجزيرة قد يؤدى إلى هبوط أسعار الإيجارات مع تطلع سكان وحدات البر الرئيس لأبوظبى للانتقال إلى جزيرة الريم، وهو الأمر الذى يسهم أيضاً فى تأجيج المنافسة بين ملاك العقارات لخفض الأسعار بهدف الاحتفاظ بالمستأجرين.

وعلى صعيد إيجارات الوحدات المكتبية ومساحات الأعمال، توقع تقرير الشركة انخفاض إيجارات المكاتب من الدرجتين الممتازة الأولى والممتازة الثانية بنسب تتراوح بين 10 و15% على الأقل، وذلك مع تزايد الطلب على المكاتب الأصغر حجماً التى تتراوح مساحاتها بين 600 و2000 قدم مربعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة