مقاطعة سويسرية ترفض حظر النقاب داخل حدودها

الأحد، 07 مايو 2017 03:53 م
مقاطعة سويسرية ترفض حظر النقاب داخل حدودها سيدات يرتدين النقاب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة مقاطعة (جلاروس) وسط شرقى سويسرا، اليوم الأحد، رفض ناخبيها مشروع قانون يحظر النقاب فى المقاطعة كان فرع حزب الشعب السويسرى اليمينى، المتشدد طرحه للتصويت عليه، حسبما ذكرت وكالة كونا الكويتية.

وتتبع ادارة مقاطعة (جلاروس) أسلوبا تقليديا فى التصويت على مشروعات القرارات المحلية يعتمد على لقاء الناخبين فى ساحة عاصمة المقاطعة ليتقدم كل من أصحاب المبادرة ومعارضيها بمبرراتهم ليحسم الناخبون الأمر.
وشرحت الإذاعة السويسرية الوطنية أن ممثل حزب الشعب فى المقاطعة رولاد هيرملى كان قد ناشد الناخبين قبل التصويت ضرورة الموافقة على فرض حظر النقاب وكل أشكال إخفاء معالم الوجه وذلك حرصا على الأمن فى المقاطعة.
وفى المقابل رأى معارضو الاقتراح أن فرض نوع من الملابس على السكان والزائرين مخالف للدستور، وأن اليمين السياسى يستغل آليات الديمقراطية المباشرة لتنفيذ أهدافه.
ويمثل هذا الرفض نقطة مهمة فى الحملة التى يتبناها حزب الشعب السويسرى لفرض حظر للنقاب فى جميع المقاطعات، إذ كان الحزب يتوقع نتيجة إيجابية لاستفتاء اليوم تعزز توجهاته فى الحصول على دعم معنوى امام الرأى العام.
وبموجب تلك النتيجة يصبح كانتون (تيتشينو) جنوب شرقى البلاد هو الوحيد فى سويسرا الذى يحظر النقاب، ويفرض غرامة مالية لا تقل عن مائة دولار لمن تخالف الحظر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة