ميركل: على الناتو التعامل مع روسيا بقوة بالتوازى مع الحوار

الأحد، 07 مايو 2017 01:18 م
ميركل: على الناتو التعامل مع روسيا بقوة بالتوازى مع الحوار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإظهار "القوة" لحلف شمال الأطلسى "الناتو" وذلك أمام روسيا، معتبرة أن هذه القوة أمر ضرورى، كما أنها شددت على أهمية حوار متوازن بين روسيا والناتو.

وأشارت صحيفة تيرا الإسبانية إلى أن ميركل قالت إن ألمانيا لفتت دائما انتباه الآخرين إلى أمرين هامين "الرغبة فى حماية جميع الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى، وفى نفس الوقت إجراء حوار متزامن مع موسكو".

وقالت ميركل "اتخذنا كل التدابير اللازمة لضمان مواصلة حلف شمال الأطلسى وروسيا العمل بالوثيقة التأسيسية التى يتعين الاضطلاع بها، وعقد مجلس الناتو وروسيا أيضا اجتماعاته وجلساته بانتظام، مشددة على أن أعضاء الناتو فى حاجة إلى التصرف بازدواجية لمعالجة الأمور العالقة مع روسيا، لافتة إلى أن "ذلك يتلخص فى إظهار القوة والبأس من جهة وإبداء استعدادنا للحوار من جهة أخرى، وهكذا نكون قد اخترنا الطريق الصحيح".

وأضافت ميركل "لا يوجد لدينا حتى الآن نظام دولى واضح، ولا توجد علاقات مستقرة مع روسيا، ولكننى سأعمل بمجهود كبير من أجل إقامة علاقات جيدة مع الاتحاد الروسى على الرغم من وجود خلافات حول العديد من القضايا".

وشددت على ضرورة الحفاظ على سريان عمل الوثيقة الأساسية للعلاقة بين روسيا والناتو، وعدم التخلى عن هذه الوثيقة على الرغم من الفترة الصعبة التى تمر بها العلاقة بين الجانبين، وهذا يعنى بالنسبة لى مواصلة تنفيذ بنود هذه الوثيقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة