وزير الزراعة: قروض "البتلو" تصل لـ400 ألف جنيه للمربين ومليونى لأصحاب المزارع

الأحد، 07 مايو 2017 01:41 م
وزير الزراعة: قروض "البتلو" تصل لـ400 ألف جنيه للمربين ومليونى لأصحاب المزارع الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه بعد رصد الحكومة 300 مليون جنيه قروضا لمشروع تربية البتلو، بفائدة 5% متناقصة، فإن القروض متاحة لجميع فئات المجتمع بجميع فروع البنك الزراعى بقرى محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار حرص القيادة السياسية والحكومة على إحداث تنمية فى مجال تسمين العجول وتقليل الفجوة الاستيرادية للحوم الحمراء وصولا إلى الاكتفاء الذاتى منها، فضلا عن خطة الوزارة لتنمية الثروة الحيوانية فى مصر، وتذليل العقبات أمام صغار المربيين وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين.

 

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك برامج تدريبية لأصحاب قروض البتلو، حيث يبدأ القرض من 4 آلاف إلى 5 آلاف جنيه لصغار المزارعين، و400 ألف جنيه للمربين، وتصل إلى 2 مليون جنيه لأصحاب المزارع، ومنح جميع التيسيرات للمربين من قروض البتلو من خلال البنك الزراعى، وتوفير كل الحوافز والبدائل اللازمة لإقناع المربين وتشجيعهم على الحفاظ على صغار البتلو حتى تبلغ السن القانونية عامان، للحد من استيراد اللحوم الحمراء، وزيادة المعروض من اللحوم فى الأسواق.

 

فيما كشف تقرير لوزارة الزراعة، أن البنك الزراعى يعمل حاليا على توفير التمويل اللازم لشراء علائق التسمين من خلال توفير القروض الميسرة لهذا الغرض بسعر الفائدة المدعم، وبالنسبة للمنشآت الفردية والشركات والجمعيات التعاونية لإنتاج وتنمية الثروة الحيوانية، فإن الحد الأقصى للتمويل يبلغ 2 مليون جنيه، ومدة القرض دورة التسمين وبحد أقصى عام واحد، كما تبلغ قيمة تمويل الأعلاف والأمصال للرأس الواحد 5 آلاف جنيه كحد أقصى.

 

وأكد تقرير وزارة الزراعة، أن آلية صرف قروض مشروع البتلو من البنك الزراعى، ستتم على دفعتين، الأولى تبلغ 500% من قيمة التمويل بعد المعاينة، والدفعة الثانية وتبلغ الـ50% المتبقية بعد مرور 3 أشهر من الدفعة الاولى وبعد إجراء المعاينة الفعلية والتى تؤكد وجود رءوس الماشية التى تم تمويلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدعبدالحافظ

المتابعة

هذا المشروع يحتاج لمتابعة مستمرة وجادة من اجهزة رقابية عالية للتأكد من قيام المشروع علي الطبيعة ، تفاديا لما كان يحدث سابقا في القروض الخاصة بهذا المشروع تحديدآ ، حيث يستغل اصحاب الضمائر الخربة هذه القروض ذات الفائدة البسيطة في اشتخدامها في مشروعات اخري او ايداعها بالبنوك بنسب ارباح عالية ، والامتناع عن سدادها لحين صدور قرارات من الدولة اما بالجدولة او بالاعفاء !!!!!! ويساعدهم علي ذلك بعض الفاسدين من العاملين ببنك التنمية ووزارة الزراعة !!!!!! وتصبح النتيجة انتهاء المشروع لعدم جدواه !!!! وضياع اموال الدولة !!!!!! خلوا بالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

بروتكول تعاون بين وزارة الزراعه ووزارة الداخليه .

تحية لمعالي الوزير ومعاونيه على ما يبذلوه للارتقاء بالزراعة .المشاكل القديمه كبيره ومتراكمه واهمها سيادتك قضية المبيدات والأدوية الخاصة بالمنتجات الزراعية والثروة الحيوانية والدواجن.سيادتكم يجب إنشاء هيئه خاصة بوزارة الزراعة .بروتكول تعاون بين وزارة الزراعة ووزارة الداخلية.لتمشيط المحروسه من مصانع ومعامل بير السلم .لاستعادة سمعة الصادرات الزراعية المصرية وخلوها من الكيماويات.عدم فتح مجال الاستيراد إلا بمعرفة وزارة الزراعة .صحة المواطن على المحك.لا وقت للتأمل.التقصير موجود بالفترات الماضية ومازال قائما .التنفيذ العاجل سيادتكم للقضاء على السوق السوداء لهذه الكيماويات الخطيرة ..............

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة