وزير الصحة يشدد على تواجد جراحين 24 ساعة بمستشفى طوارئ كفر سعد

الأحد، 07 مايو 2017 12:58 م
وزير الصحة يشدد على تواجد جراحين 24 ساعة بمستشفى طوارئ كفر سعد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، خلال زيارته لمحافظة دمياط، للوقوف على الإستعدادات النهائية ومتابعة التشغيل التجريبى لمستشفى طوارئ كفر سعد، على ضرورة تواجد أطباء جراحين لإجراء عمليات الطوارئ طوال ال24 ساعة يوميا محذرا من إجراء عمليات مثل إزالة الحصوة أو المرارة مؤكدا أن الدولة أنفقت 30 مليون جنيها لإنشاء مستشفى للطوارئ والحالات الحرجة وخاصة الناتجة عن الحوادث.

كما طالب مسئولى الصحة بالمحافظة بتوفير الأطباء حتى لو عن طريق التعاقد مع أساتذة الجامعات، كما شدد على ضرورة إخضاع اطباء الأشعة لتدريبات مكثفة على الأجهزة الجديدة والتى تعد الأحدث فى مصر.

جاءت تلك التصريحات خلال زيارة وزير الصحة اليوم لتفقد التشغيل التجريبى لمستشفى طوارئ كفر سعد والتى يجرى تجهيزها للافتتاح بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الوشيكة للمحافظة لإفتتاح عدة مشروعات بمناسبة العيد القومى الذى يوافق الثامن من مايو من كل عام.

وأثنى وزير الصحة على تجهيزات المستشفى التى أنشئت وفقا لأحدث المعايير التصميمية وكود المستشفيات وربطها على مستشفى كفر سعد المركزى وتمت أعمال تطوير مستشفى طوارئ كفر سعد، بتكلفة تقدر بـ 30.3 مليون جنيه، وشملت إعادة هيكلة جميع الأقسام بأحدث الأجهزة والمستلزمات، وتركيب شبكات غازات طبية وتكييف مركزى ونفذت إدارة الاشغال العسكرية اعمال تطوير المستشفى وتم تجهيزها مركزيا بأحدث تجهيزات مناقصة برلين عن طريق وزارة الصحة.

و تبلغ طاقة المستشفى 59 سريرا مقسمة إلى 38 سرير إقامة بالقسم الداخلى و11 سرير عناية مركزة و10 سريراستقبال وغرفتى عمليات كبرى بملحقاتها من التخدير والإفاقة بالإضافة لقسم متكامل للأشعة والمعمل والتعقيم والمغسلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة