سفير البحرين بمصر: زيارة السيسي للمملكة ترجمة حقيقية لعلاقات أخوية متميزة

الإثنين، 08 مايو 2017 01:19 م
سفير البحرين بمصر: زيارة السيسي للمملكة ترجمة حقيقية لعلاقات أخوية متميزة الرئيس السيسي وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين فى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مملكة البحرين.
 
 
وقال السفير البحرينى، فى تصريحات صحفية إن هذه الزيارة تعد ترجمة حقيقية لعلاقات أخوية متميزة وتاريخية عريقة، مؤكدا أن لقاء العاهل البحرينى، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مع الرئيس السيسي يحمل معانى عظيمة ودلالات خاصة، ويضاف إلى سجل حافل من التنسيق والتشاور بين الزعيمين الكبيرين.
 
 
وتابع الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة: أن الزيارة تأتى فى إطار الزيارات المباركة الدورية بين قيادتة البلدين، لبحث العلاقات الثنائية المتطورة، والتى تشهد قفزات نوعية مستمرة، وكذلك تعزيز العمل العربى المشترك.
 
 
وأوضح السفير أن هناك توافقا مشتركا على متابعة إنجاز ما تم التوصل إليه من اتفاقات تعاون، وفتح آفاق رحبة وواعدة للتعاون فى مختلف المجالات لا سيما تذليل أو عقبات أمام حركة التجارة والاستثمارات البينية، نظرا لما يربط مملكة البحرين ومصر، قيادة وحكومة وشعبا من وشائج الأخوة والمحبة، وبما يعكس متانة وقوة العلاقات الراسخة والقوية بين البلدين الشقيقين.
 
 
وأشار سفير مملكة البحرين إلى أن مكافحة الإرهاب تأتى فى مقدمة الملفات التى ستناقش خلال القمة المرتقبة كون الإرهاب لا يعرف وطنا ولا دينا، بالإضافة إلى العمل معا لدعم قيم الوسطية وخطاب الاعتدال، حيث أن تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادى يتطلب فى المقام الأول تعزيز الأمن والاستقرار، فلا رخاء أوتنمية دون أمن قادر على حماية المقدرات الوطنية.
 
 
وقال الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة: إن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد تجدد وقوفها الدائم والثابت مع الشقيقة مصر فى جهودها الرامية إلى صون أمنها ومواصلة خطوات الإصلاح الاقتصادى كدعامة وركيزة أساسية للأمن والاستقرار الإقليمى، وأن مصر القوية هى سند وقوة لكل العرب، مشيدا فى هذا الصدد بالمواقف المشرفة لمصر تجاه مملكة البحرين وأمن منطقة الخليج، مؤكدا أن البحرين ومصر يشكلان عمقا عربيا وحصنا منيعا لمواجهة التحديات القائمة على مستوى المنطقة.
 
 
وأعرب الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة عن تفاؤله بأن تشكل زيارة الرئيس السيسي للبحرين لبنة جديدة للتكامل الاستراتيجى القائم بين البلدين، مبديا ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات البحرينية – المصرية من تطور ونماء وازدهار ضمن شراكة ممتدة ووثيقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة