هواوي P10 وP10 Plus يحصدان جائزة TIPA العالمية كأفضل الهواتف فى التصوير 2017

الإثنين، 08 مايو 2017 07:01 م
هواوي P10 وP10 Plus يحصدان جائزة TIPA  العالمية كأفضل الهواتف فى التصوير 2017 هواوي P10 وP10 Plus يحصدان جائزة مؤسسة TIPA

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-   ريتشارد يو: "نعمل على الارتقاء بالتصوير الذكى إلى آفاق جديدة"
 

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك عن فوز هاتفيها الرائدين P10 وP10 Plus بجائزة ﺟﻣﻌﻳﺔ ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ (TIPA) كأفضل هاتف فى التصوير الفوتوغرافى.

 

واستمراراً للنجاح الذى حققه هاتف هواوي P9 – والذى وصلت مبيعاته لأكثر من 12 مليون وحدة مباعة حول العالم – يستفيد هاتف هواوي الذكي P10 الجديد من تطور الشراكة الناجحة مع عملاقة التصور الألمانية لايكا، حيث أطلقت لايكا الجيل الثاني من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات و الأصدار الأحترافي للجيل الثاني من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات، حيث أثمر هذا التعاون عن فوز الهاتفين بجائزة TIPA كأفضل المنتجات المُستخدمة في عملية التصوير الفوتوغرافي لعام 2017.

 

و تعد جائزة ( TIPA) من الجوائز المرموقة  التي تُقدم برعاية جمعية الصور التقنية الصحافية التي تشتهر عالمياً بإختبار وتقييم كل الأجهزة ذات الجودة العالية التي تستخدم في التصوير الفوتوغرافي مثل الكاميرات، عدسات التصوير، الملحقات ومنتجات أخرى تستخدم فى التصوير الفوتوغرافى، و يُشرف عليها لجنة تتألف من  27 شخصاً من محرري  أهم مجلات التصوير الخاصة بالمبتدئين، المحترفين أو ذات صلة بالتصوير الفوتوغرافي من العديد من الدول مثل أسيا، أستراليا، أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية ليصوتوا علي جائزة العام، ويقدر عشاق ومحترفي التصوير الفوتوغرافي بشدة أية من جوائز TIPA التي تعد كمرجع رئيسي لهم في اختيار منتجات التصوير الفوتوغرافي الذين يودون شراءها سواء كانت كاميرا، عدسات تصوير أو حتي الملحقات.

 

صرح ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك، قائلاً: "انه من الرائع ان خبراء صناعة التصوير الفوتوغرافي أثنوا وبشدة علي قدرات التصوير الفوتوغرافي التي يتمتع بها كل من هاتف هواوي P10 وP10 Plus، ونتلقى هذه الجائزة مع الامتنان. هذه الجائزة هي شهادة على أننا نحقق ما نخطط له في الارتقاء بالتصوير الذكي إلى آفاق جديدة".

 

ومن جانبه، تحدّث توماس جيرورز، رئيس ﺟﻣﻌﻳﺔ ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ (TIPA) ، قائلاً: "انبهر كل من اللجنة الفنية وأعضاء ﺟﻣﻌﻳﺔ ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ (TIPA) بهاتفي هواوي P10 وP10 Plus اللذان يتمتعا بمزايا مبتكرة وتصميم جذاب يتماشيان معاً لتوفير صور عالية الوضوح حتي ان كنت تصور في الضوء الخافت. ويأتي التعاون مع شركة لايكا في تزويد الهاتفين بعدسات لايكا السريعة و مستشرعين، ليجعل الهاتفين من المنتجات المبتكرة التي تحدث طفرة في عالم التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية".

 

يتبنى هاتفا هواوي الرائدين P10 وP10 Plus فن التصوير الفوتوغرافي سواء من الداخل أو من الخارج، حيث تأتي كاميرا الهاتف الأمامية لأول مرة من لايكا بدقة 8 ميجا بيكسل والتي تمكن أي مستخدم من التقاط صور شخصية رائعة باسلوب لايكا المتميز.

ويشمل الجيل الثاني من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات المزودة في هاتفي هواوي P10 و P10 Plus علي فتحة عدسات عريضة للتصوير بإستخدام تأثيرات بوكيه الشهيرة (Bokeh Effects) ، بينما تتحول الكاميرا الأمامية تلقائياً الي نمط الزوايا العريضة عند وجود أكثر من شخص أثناء تصوير صور السيلفي، بالاضافة الي خاصية (Hybrid Zoom) التي تمكن المستخدمين من التركيز علي مناطق محدد بالصورة دون خسارة جودة ووضوح الصورة.

والجدير بالذكر ان اطلقت هواوي مؤخراً حملة الحجز المسبق لهواتفها الرائدة الجديدة P10 وP10 Plus فى الأسواق المصرية، حيث يحصل كل من يقوم بالحجز المسبق لأحد الهاتفين في الفترة بين  1 مايو الى 8 مايو على إقامة مجانية لمدة 3 ليالى بفندق 5 نجوم لشخصين.

 

أهم مزايا التصوير الفوتوغرافى التى يتمتع بها هاتف هواوي P10:
 

·         التقنية الدقيقة للتعرف علي شكل الوجه ثلاثية الأبعاد (3D Facial Detection)، التي تعمل علي مسح ثلاثي الأبعاد مُفصل وسريع لكل ملامح والتفاصيل الدقيقة للوجه، وللوصول الي أدق صور سيلفي ممكنة التي تكاد تكون مقاربة تماماً للواقع.

·         الجيل الثاني من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات: يتمتع هاتف هواوي P10 بالجيل الثاني من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات التي تضم مستشعرين مختلفين، أحدهما مستشعر للألوان الأساسية (RGB) بدقة 12 ميجا بيكسل ومستشعر أخر أحادي اللون (الأبيض والأسود) بقياس 20 ميجا بيكسل الذي يظهر ملامح الوجه بطريقة مُفصلة، بينما يشمل هاتف هواي P10 Plus علي الأصدار الأحترافي للجيل الثاني من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات، التي تشمل عدسات لايكا الجديدة من نوع (SUMMILUX-H) التي تأتي بفتحة أكبر بقياس F/1.8 مع إمكانيات بصرية عالية، حيث تعمل هذه العدسات علي إلتقاط صور حادة وأكثر وضوحاً عند تقريب العنصر أو الشئ الذي يود أن يصوره المستخدم وتتمتع ايضاً بسرعتها في إلتقاط الصور وتعمل تحت أي ظروف إضاءة منخفضة.

 

·         خاصية التقريب الهجينة: وتعد هذه الخاصية احدي المميزات الاضافية الجديدة  التي تمكن المستخدمين من التركيز علي مناطق محدد بالصورة دون خسارة جودة ووضوح الصور.

 

·         خاصية ISP المدمجة: يمكن معالج Kirin 960 مع خاصية ISP المدمجة الرؤية الحقيقية لتغييرات عمق المجال (Depth-of-field) وملامح الوجه.

 

·         مزايا تحسين التصوير الفوتوغرافي وكأنك تمتلك استوديو تصوير شامل: هي تعد سلسلة من المزايا المُطورة لتحسين عملية التصوير الشخصي التي يشملها كل من هاتفي هواوي P10 وP10 Plus والتي ابتكرتها هواوي بإستخدام خوارزمية التصوير المعتمدة علي استكشاف مستفيض لتعدد أشكال الوجه المختلفة وألوان البشرة المتنوعة، وبالتعرف علي الوضع النسبي لكل تفصيلة دقيقة في الوجه معرفة نوعية البشرة، سوف تُطبق تحسينات التصوير الشخصي بطريقة أكثر واقعية ومطابقة لأحتياجات المستخدم.

 

·         الإضاءة الحيوية: يشمل هاتفي هواوي P10 وP10 Plus علي خوارزمية الإستشعار التلقائي التي تشعر بالتغيرات الضوئية للبيئة المتواجدة بها وتضبط تلقائياًاعدادات التصوير، التي تتضمن AWB، سرعة غالق العدسة وغيرها.

 

·         مستشعر الكاميرا الأمامية: تعد الكاميرا الأمامية أول كاميرا أمامية من تصميم شركة لايكا، والتي تعمل علي استقطاب الضوء لتحسين جودة الصور في ظل ظروف الإضاءة الخافتة.

 

Huawei P10 Range Shot
Huawei P10 Range Shot

 

huawei_p10_tipa_Award_web
huawei_p10_tipa_Award_web

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة