بالصور.. أول رحلة غطس لذوى الاحتياجات الخاصة بشعاب أبو سومة بسفاجا

الثلاثاء، 09 مايو 2017 12:30 م
بالصور.. أول رحلة غطس لذوى الاحتياجات الخاصة بشعاب أبو سومة بسفاجا سياحة الغطس لذوى الاحتياجات الخاصة بسفاجا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز غطس بمدينة سفاجا، أول رحلة غطس لمجموعة سياحة من ذوى الاحتياجات الخاصة، من جنسية بولندية، وذلك لمشاهدة الشعاب المرجانية بالمدينة.

 

قال حمادة سعد صاحب ومدير مركز غطس يونايتد دايفرز، بسفاجا المنظم للرحلة، إن مجموعة ذوى الاحتياجات الخاصة، التى تم تنظيم رحلة الغطس لها يبلغ عددهم 24 شخصا بمرافقيهم، تابعين لنادى ذوى احتياجات خاصة ببولندا يسمى Tomasens .

وأضاف سعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الرحلة بها 12 شخصا من ذوى الاحتياجات الخاصة وبرفقتهم 12 مساعدا لهم، وبدأت الرحلة بالغطس فى 4 أماكن شعاب بمدينة سفاجا من بينها شعاب أبو سومة ويوتيوبيا الكبيرة ويوتيوب أربعة.

كما أكد مدير مركز يونايتد دايفرز، أن حالة من الذهول انتابت أعضاء المجموعة عندما شاهدوا جمال الشعاب المرجانية بسفاجا، موضحا أنه تم توقيع عقد مع النادى البولندى لإيفاد أعضائه من ذوى الاحتياجات الخاصة لعمل رحلات بحرية لهم فى البحر الأحمر .

وأوضح بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إلى أن هناك إحصائية تؤكد أن عدد ذوى الاحتياجات الخاصة يصل لأكثر من 6 ملايين شخض، وأن هناك دولا تستهدف السياحة الميسرة لهم، موضحا أن مسئولى السياحة فى مصر تحدثوا كثيرا عن السياحة الميسرة، إلا أنه لم يتم العمل الفعلى لجذبها لمصر، وأن هناك دولا مثل ألمانيا وبولندا، وأمريكا تدفع مبالغ باهظة لعمل رحلات لذوى الاحتياجات الخاصة، موضحا أنه إذا تم الاهتمام بها فى مصر ستصبح فى وقت قليل أكبر سياحة مربحة .

وتم عمل كرس لعدد من المرشدين والمترجمين لتعلم الإشارة للصم والبكم، مطالبا وزير السياحة بوضع برامج حقيقية لجذب السياحة من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأن يكون داخل الفنادق غرف تسهل إقامة ذوى الاحتياجات، ومساعدين لهم مؤهلين لخدمتهم داخل الفنادق. 

وصرح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، فى أحد لقاءاته مع وفد إعلامى تشيكى أن البحر الأحمر تسعى لجذب السياحة الميسرة والاهتمام بها، وتم الأخذ فى الحسبان  ذوى الاحتياجات الخاصة لإنشاء طرقات ومتنزهات وشواطئ خاصة لتوفير أماكن لهم تساعدهم على الاستمتاع بالبحر الأحمر .

 

مساعدة سائح للغطس من ذوى الاحتياجات الخاصة
مساعدة سائح للغطس من ذوى الاحتياجات الخاصة

 

سائحة بولندية من ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الغطس
سائحة بولندية من ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الغطس

 

 

كرسى متحرك فى على اللنش البحرى

كرسى متحرك على متن اللنش البحرى
 

رحلة غطس لذوى الاحتياجات الخاصة بسفاجا
رحلة غطس لذوى الاحتياجات الخاصة بسفاجا

 

مجموعة يتلقون معلومات قبل الغطس من قاىد الفريق
مجموعة يتلقون معلومات قبل الغطس من قائد الفريق

 

 

مسن على كرسى متحرك يستعد للغطس
مسن على كرسى متحرك يستعد للغطس

 

 

سائحة من ذوى الاحتياجات الخاصة تجهز عدة الغطس
سائحة من ذوى الاحتياجات الخاصة تجهز أدوات الغطس

 

رحلة غطس لذوى الاحتياجات الخاصة بسفاجا
رحلة غطس لذوى الاحتياجات الخاصة بسفاجا

 

المساعدين يساعدون احد السياح للغطس
مساعدة أحد السياح للغطس

 

ذوى الاحتياجات الخاصة اثناء الغطس بسفاحا
سيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة