بالصور.. النائبة أمل زكريا: القطريون يتوسعون فى بناء المساجد بمحافظة البحيرة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 02:00 م
بالصور.. النائبة أمل زكريا: القطريون يتوسعون فى بناء المساجد بمحافظة البحيرة لجنه الامن القومى
كتبت نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجرت النائبة أمل زكريا، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيدها أن هناك توسعا من القطريين فى بناء المساجد بالبحيرة، قائلة: "فيه جوامع بتتبنى بشكل واسع من قبل القطرين، على أعلى طراز، وبقى ليهم رِجل فى المكان عشان معاهم فلوس".

وشددت أمل زكريا، فى كلمتها خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة اللواء كمال عامر، لمناقشة جهود الدولة والإجراءات التى تتخذها لمواجهة الإرهاب بشكل شامل، على أهمية إضافة مادة التربية الدينية للمجموع فى كل المراحل الدراسية، محذرة من بعض حضانات الأطفال التى لا توجد أى رقابة عليها، ويتم من خلالها بث السموم الفكرية.

من جانبها، حذرت النائبة منى منير، من خطورة الداعيات المنتشرات فى مساجد المناطق العشوائية والبسيطة، ممن يعطين دروسا بعد خطب الجمعة، وكذلك من دور الجمعيات الشرعية وأنشطتها، قائلة: "روحوا شوفوا الجمعيات الشرعية فى المناطق البسيطة بيعلموا للشباب إيه، بيتم خلط الدين بالعمل المجتمعى". 

فى سياق متصل، أثار النائب محمد كساب، إشكالية عدم إشراف وزارة الأوقاف على عدد كبير من المساجد، مطالبا الوزارة بتعيين خطباء لكل المساجد، حتى لا تتركها خطيب "الأجرة" الذى لا تستطيع السيطرة عليه. 

وحول الحلول المقدمة من أعضاء مجلس النواب لمواجهة الفكر المتطرف، أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، أهمية القيام بمواجهات فكرية عقائدية مباشرة بين ممثلى الأزهر الشريف والعناصر التكفيرية، من خلال القنوات الإعلامية المختلفة، بهدف إظهار مواطن الضعف لدى هذه العناصر والرد عليهم وتصحيح المفاهيم. 

وانتقد النائب أحمد إسماعيل، غياب دور الأزهر والكنيسة داخل المراكز الثقافية ومراكز الشباب، لمواجهة التطرف الفكرى، لا سيما وسط النشء، مقترحا إعداد برامج كارتونية للأطفال، تُعنى بزرع القيم والتقاليد الصحيحة فى مواجهة "الميديا" التى تبث أفكارا ننأى عنها، إلى جانب الاهتمام بتنظيم ندوات للطلاب فى مرحلة التعليم الأساسى، لمنع اختطافهم واستقطابهم. 

من جانبه، أكد النائب حمدى بخيت، عضو اللجنة، أن هناك حربا نفسية تُشن على مصر، هدفها تفتيت الأمة وتقسيمها على أساس طائفى، ويتم استغلال العادات والقيم والتعليم والعشوائيات فى هذه المهمة، لهذا يجب العمل على المحاور السابقة، مشددا على أهمية أن تتضافر جهود المؤسسات التعليمية والتربوية مع المؤسسات الدينية لإرساء القيم الإنسانية والحضارية، قائلا: "اللى حرقوا المجمع العلمى بمؤهلات عليا، لهذا فالعلم وحده ليس كافيا، وإنما يجب إلحاقه بالقيم". 

لجنه الدفاع والامن القومى (1)
 
 
لجنه الدفاع والامن القومى (2)
 
 
لجنه الدفاع والامن القومى (3)
 
 
لجنه الدفاع والامن القومى (4)
 
 
لجنه الدفاع والامن القومى (5)
 
 
لجنه الدفاع والامن القومى (6)
 
 
لجنه الدفاع والامن القومى (7)
 
 
لجنه الدفاع والامن القومى (8)
 
 
لجنه الدفاع والامن القومى (9)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة