بالصور..جامعة المنصورة تكرم مدرس بكلية الهندسة حصل على جائزة أفضل مخترع شاب

الثلاثاء، 09 مايو 2017 03:56 م
بالصور..جامعة المنصورة تكرم مدرس بكلية الهندسة حصل على جائزة أفضل مخترع شاب رئيس جامعة المنصورة يكرم الدكتور محمد جودة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد جودة المدرس المساعد بقسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى بكلية الهندسة والباحث فى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لحصوله على درع المنظمة العالمية للملكية الفكرية لأفضل مخترع شاب فى معرض القاهرة الدولى الثالث للابتكار بحضور الدكتور محمد السعيد عميد كلية الهندسة.

وذكر بيان للجامعة اليوم، أن الدكتور محمد جودة، حصل على الجائزة عن رسالة الدكتوراه بعنوان "روبوت متسلق متعدد الأغراض لفحص الخزانات الصناعية" والحاصل عليها من قسم هندسة الميكاترونيك والروبوتات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تحت إشراف الدكتور محمد أحمد محمد، والدكتور عبد الفتاح محمود محمد.

ويهدف المشروع إلى ابتكار روبوت متسلق جديد ذات مراوح دفع لتسلق مختلف الاسطح والتى تحتوى على عوائق ذات حجم كبير نسبيا بالإضافة إلى فحص الخزانات الصناعية فى شركات البتروكيماويات والمصنعة من مواد مختلفة مثل الصلب austeniticالذى لا يحتوى على خاصية مغناطيسية. هذا الفحص يتمثل فى التقاط الصور للأجزاء المهمة داخل الخزانات والتى تكون عرضة للتأكل وأيضا قياس سمك السطح لهذه الخزانات.

الجائزة
الجائزة

 

تكريم الدكتور محمد جودة
تكريم الدكتور محمد جودة

 

الربوت مع الدكتور محمد جودة اثناء تجربته
الربوت مع الدكتور محمد جودة اثناء تجربته

 

رئيس جامعة المنصورة يستقبل الدكتور محمد جودة
رئيس جامعة المنصورة يستقبل الدكتور محمد جودة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة