"دينية البرلمان" توصى بضم المنشدين الدينيين لنقابة قراء القرآن الكريم

الثلاثاء، 09 مايو 2017 03:38 م
"دينية البرلمان" توصى بضم المنشدين الدينيين لنقابة قراء القرآن الكريم الدكتور أسامة العبد
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة أسامة العبد، بضم المنشدين الدينين إلى نقابة قراء القرآن الكريم، بدلا من إنشاء نقابة خاصة بهم، وذلك حرصا على عدم التشتيت ووجود كيانات كثيرة لها علاقة ببعضها البعض.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، الثلاثاء، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب رياض عبد الستار، بشأن إنشاء نقابة للإنشاد الدينى.

 

وأكد العبد، أن هذا المقترح سيكون الحل الوسط بعد رفض مشروع القانون المقدم من النائب رياض عبد الستار، بشأن إنشاء نقابة مستقلة للمنشدين الدينيين.

 

ومن جانبه أشار أحمد همام، عضو مجلس النواب، إلى ضرورة وضع تعريف محدد للمنشد الدينى، قائلا: "هناك من المنشدين فى الموالد ممن لا يمكن ضمهم لنقابة الإنشاد الدينى".

 

واتفق معه النائب كمال أحمد، قائلا، إنه يتصور أن نقابة المنشدين قد تواجه شبهة التمييز لأنه لا يمكن أن تكون تقتصر على الإنشاد للمسلمين فقط وإنما لأصحاب الديانات الأخرى تجنبا للتمييز، وبالتالى لا نستطيع أن نتقبل أن تكون موجودة بهذه الصورة.

 

وقال الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، إن وزارة الأوقاف رفضت وجود أى كيان موازى، وبالتالى اقتراح الضم لنقابة قراء القرآن الكريم سيكون الحل الوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة