"عبد العال" يؤكد صحة "إعادة المداولة" على المادة الخامسة من قانون العلاوة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 04:22 م
"عبد العال" يؤكد صحة "إعادة المداولة" على المادة الخامسة من قانون العلاوة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، إنه لن يقع فى خطأ لائحى بشأن إعادة المداولة فى المادة الخامسة من مشروع قانون العلاوة الخاصة، موضحا أن إعادة المداولة تكون قبل الموافقة النهائية على مشروع القانون.

 

وأشار عبد العال، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، أن هناك فرقا بين طلب إعادة المناقشة وإعادة المداولة، فالمناقشة لابد أن يتم تقديم طلب كتابة فى نفس الجلسة، لكن المداولة يكون الطلب قبل الموافقة النهائية على مشروع القانون وهذا ما قامت به الحكومة مع المادة الخامسة من مشروع قانون العلاوة الخاصة.

 

وأوضح رئيس البرلمان، أن طلاب الفرقة الأولى من كلية الحقوق يعلمون جيدا الفرق بين إعادة المناقشة وإعادة المداولة، وأن الحديث فى السياسة سهل لكن الحديث فى القانون يتطلب إلمام كافٍ بالدستور، مشيرا إلى أن هناك من يتحدث فى بعض وسائل الإعلام لـ"دغدغة" مشاعر المواطنين، مؤكدا أن البرلمان لن يقع فى خطأ لائحى، موجها رسالة للنواب: "على من يتحدث أن يكون على إلمام كاف بالدستور واللائحة".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على عبد العال، والمخصصة لمناقشة عدد من الاتفاقيات والمقرر خلالها أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون العلاوة الخاصة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة