ودخول جزيرة فرعون فى قائمة التراث العالمى..

محافظ جنوب سيناء: إنشاء معرض الآثار بمدنية شرم الشيخ على مساحة 1000 متر

الثلاثاء، 09 مايو 2017 04:08 م
محافظ جنوب سيناء: إنشاء معرض الآثار بمدنية شرم الشيخ على مساحة 1000 متر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، على إنشاء معرض الآثار بمدينة شرم الشيخ على مساحة 1000 متر.

وأضاف فودة فى بيان له اليوم، أنه تم أيضًا مناقشة كافة التفاصيل الخاصة بإعداد ملف لإدراج جزيرة فرعون طابا على قائمة التراث العالمى لليونسكو.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن متحف شرم الشيخ يحتاج دعم 600 مليون جنيه لاستكمال الإنشاءات، مؤكدًا أنه سيتم تطوير وتخطيط منطقة سرابيط الخادم بمدينة ابوزنيمة من قبل وزارة الآثار.

من ناحية أخرى، ذكر بيان المحافظة، أن اللواء خالد فودة افتتح المبنى الجديد لإدارة شرم الشيخ التعليمية، واستراحة المعلمين بالمدينة، وأكد حرص المحافظة على توفير إقامة تليق بالمعلمين، بدلا من الإقامة داخل المدارس.

رافق لمحافظ اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، المهندس عبدالرازق خليل ونائب رئيس مدينة شرم الشيخ ومحمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس على محمود، مدير عام الابنية التعليمية، والمهندسة دعاء من الابنية التعليمية، ووائل بخاتى مدير إدارة شرم الشيخ التعليمية.

كما استقبل عدد من الطلاب المحافظ بالأناشيد والقصائد الوطنية والورود، وسلم المحافظ مدير إدارة شرم الشيخ التعليمية وائل بخاتى شيكا بــ 5 آلاف جنيه للطلاب الموهوبين والمتميزين علميا يتم توزيعهم بمعرفة مدير الإدارة.

يذكر أن الاستراحة بلغت تكلفتها 1.2 مليون وتسع 50 فردا، وتم إنشاؤها بالتمويل الذى كان سيتم تأجير أماكن إقامة بنزل الشباب وأصبح هناك استراحة كاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة