وزير التربية والتعليم: تنسيق الثانوية العامة فرض على الطلاب كليات ضد رغباتهم

الثلاثاء، 09 مايو 2017 01:47 ص
وزير التربية والتعليم: تنسيق الثانوية العامة فرض على الطلاب كليات ضد رغباتهم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن شهادة الثانوية العامة تنتهى فى الدول الأجنبية بمجرد دخول الجامعة، لأن الطالب يجب أن يقوى نفسه فى العلم ويختار كليته التى يريد دخولها، وعلى الجامعة أن تضع شروطا، حتى تحصل على أفضل المتقدمين إليها ليكونوا مؤهلين للدراسة بها.

 

وأضاف الوزير، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن التنسيق فى الثانوية العام فرض على الطلاب دخول كليات لم يريدونها نهائيا، لذلك هناك كُره لتلك الكليات من قبل الطلاب، مردفا: "لذلك نجد أن هناك أشخاص يدرسون حقوق ويعملون فى مجالات أخرى وغيرها، ونحن نريد التخلص منذ ذلك نهائيا، بجانب تغيير ثقافة الطلبة من كونه سلبيا طوال الوقت من شئ يفرض عليه، إلى أن يسعى وراء حلمه ويتعب علشانه ويحبه".

 

وشدد وزير التعليم، على عدم تطبيق النظام التراكمى الجديد البديل للثانوية العامة، إلا بعد التأكد من وجود فرصة "Zero%" للواسطة والمحسوبية، مشيرا إلى أنه قد يتم إزالة شعبتى العلمى والأدبى بالنظام الجديد، مضيفًا: "جزء من تحسين السيستم الموجود هو إتاحة اختيار الأشياء للطالب التى يكتشف بها نفسه".

 

وأشار إلى أنه حال اكتمال النظام التراكمى الجديد بالشكل المطلوب بدون دخول الواسطة والمحسوبية أو عدم المساواة به، سيتم إعلانه فورا لتطبيقه بعد عرضه على المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صحصح المصري

الوزير قرر الحكم بثلاث سنوات اشغال دروس خصوصية مؤبدة علي الطلبة و التلاميذ و الأسرة المصرية !!

ثلاث سنوات من السجن المشدد داخل جدران البيوت و جدران قاعات الدروس الخصوصية و حرمان دائم من الأجازة الصيفية للطلبة و الأسرة المصرية أيضا !!؟- ثلاث سنوات من الشقاء صيفا و شتاء من نصيب الطلبة و الأسر المصرية -- ثلاث سنوات لإجبار جميع المصريين من أول ثانوي و حتي ثالثة ثانوي للخضوع لسلطان مدرسي الدروس الخصوصية و بحثا عن نصف درجة زيادة في كل مادة !! - و عقبال تطبيق تلك المنظومة أيضا علي الست سنوات ابتدائي ثم تطبيقها أيضا علي الثلاث سنوات أعدادي ! -- و لتصبح العقوبة 18 عااااام أشغال شاقة من الدروس الخصوصية المؤبدة - يا تري كان مستخبي لنا فين هذا يا نااااس !!--- مطلوب من البرطمان الشرعي الوقوف في وجه هذا الحكم الجائر و استئنافه أمام منبر الشيخ عب عال شيخ الطريقة التشريعية -- ثم الطعن أمام منبر شيخ الطرق الدستورية --- و لله الأمر من قبل و من بعد - اللهم لا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه - نسألكم الفاتحة - و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عدد الردود 0

بواسطة:

منار علي السيد علي يوسف

مدرسه العزيزيه الجديده

شارع ابو يوسف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة