100 مصاب باشتباكات بين المتظاهرين والشرطة فى فنزويلا احتجاجا على الرئيس

الخميس، 01 يونيو 2017 01:02 م
100 مصاب باشتباكات بين المتظاهرين والشرطة فى فنزويلا احتجاجا على الرئيس الرئيس الفنزويلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب 100 شخص على الأقل فى اشتباكات بين متظاهرين والشرطة فى العاصمة الفنزويلية كراكاس أمس الأربعاء، وذلك مع استمرار الاحتجاجات المناهضة للرئيس نيكولاس مادورو، كما اعتقل 45 شخصا.

ووفقا لصحيفة "لارثون" الإسبانية فقد احتشدت المعارضة فى طريق سريع بوسط العاصمة، واندلع العنف بعد استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، وأضرم المحتجون النار فى إطارات السيارات والمركبات فى اليوم ال61 من الاحتجاجات المناهضة للحكومة الفنزويلية.

واتهم النائب المعارض ميجيل بيزارا الشرطة باستخدام الذخيرة الحية والرصاص المطاطى ضد المتظاهرين، الذين يريدون تقديم رسالة لاجتماع وزراء الخارجية فى واشنطن فى منظمة الدول الأمريكية.

وقال زعيم المعارضة أن تلك المسيرة كان أيضا ضد الحكم الصادر عن الدائرة الدستورية فى المحكمة العليا فى فنزويلا ، والتى قضت بأن الرئيس نيكولاس مادورو قادر على دفع الجمعية التأسيسية دون أى استفتاء، كما جاء فى الحكم أن المحكمة الدستورية ترى أن المواد 347 و348 من الدستور تشير إلى عملية لتغيير الدستور، معتبرة أنه ليس من الضرورة استفتاء استشارى.

وشكا المعارضون أن التجمع الذى ينعقد فى منظمة الدول الأمريكية هو استيراتيجية الحكومة لتجنب الانتخابات والبقاء فى الحكم حتى نهاية ولاية مادورو فى عام 2018.

وانفجرت الاحتجاجات منذ 4 أبريل الماضى ، وقتل خلالها أكثر من 60 شخصا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة