المتهم بالشروع فى قتل نائب مأمور الصف إخوانى شارك فى اعتصام رابعة

الخميس، 01 يونيو 2017 05:01 م
المتهم بالشروع فى قتل نائب مأمور الصف إخوانى شارك فى اعتصام رابعة حملات ازالة - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث الجيزة، من القبض على السائق المتهم بالاعتداء على نائب مأمور مركز شرطة الصف، خلال تنفيذ حملة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التى باشرت التحقيقات مع المتهم، ووجهت له اتهامات، حيازة سلاح أبيض ومقاومة السلطت والشروع فى قتل نائب المأمور.

 

وكشفت تحقيقات النيابة، أنه أثناء خروج المقدم إبراهيم عبد الغنى على رأس حملة أمنية لتنفيذ قرار بإزالة منزل مخالف بدائرة مركز شرطة الصف، تعرض لاعتداء من جانب أحد الأشخاص المتضررين من قرار الإزالة، وتسلمت النيابة التقرير الطبى الخاص بالمقدم، والذى أشار إلى إصابته بـ5 طعنات نافذة فى مناطق متفرقة من الجسد، سددت إليه من آلة حادثة (سكين)، وحالته الصحية مستقرة.

 

واستمعت النيابة تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول للنيابات جنوب الجيزة، إلى أقوال المقدم إبراهيم عبد الغنى، والذى أكد أنه أثناء تنفيذ قرار بإزالة منزل مخالف تم بناء على أراضى الدولة، طبقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والخاصة بمحاربة مافيا السطو على أراضى الدولة، فوجئ بأحد الأشخاص يتعدى عليه بسلاح أبيض مما تسبب فى إصابته بجرح غائر، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج..

 

وأكد أفراد القوة، على أنهم أثناء مرافقتهم للمقدم إبراهيم عبد الغنى وتوجههم لإزالة أحدى المنازل المخالفة والصادر له قرار إزالة، لبنائه على أرض تابعة لهيئة الآثار، حدثت مقاومة من جانب أحد الأفراد، وحاول منعهم من القيام بتنفيذ القرار، ومن ثم أخرج المتهم من طيات ملابسه آلة حادثة (سكين)، وسدد طعنة نافذة لنائب المأمور وفر هاربًا.

 

وكشفت التحريات، أن المتهم بإصابة نائب المأمور والذى تمكن من الهرب عقب الواقعة، يدعى "خالد.ا"، وأنه أحد العناصر وأنه له نشاط سياسى مرتبط بجماعة الإخوان المسلمين، وشارك فى اعتصامى الجماعة فيما بين عامى 2013 – 2014، وأنه مسجل لدى قطاع الأمن الوطنى، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لضبط المتهم بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، حيث تم تشكيل فريق بحثى وجارى ضبط المتهم.

 

وكان المقدم إبراهيم عبد الغنى نائب مأمور مركز شرطة الصف، أصيب خلال تنفيذ حملة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، حيث اعتدى عليه أحد الأشخاص لمنع إزالة مبنى، ما أسفر عن إصابته بطعنة بسلاح أبيض، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وأخطرت النيابة للتحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة