رئيس كوريا الجنوبية يناقش البرنامج النووى لبيونج يانج مع رئيس وزراء الدنمارك

الخميس، 01 يونيو 2017 04:43 م
رئيس كوريا الجنوبية يناقش البرنامج النووى لبيونج يانج مع رئيس وزراء الدنمارك رئيس كوريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن اليوم الخميس مباحثات عبر الهاتف مع رئيس الوزراء الدنماركى لارس لوك راسموسن، ناقش خلالها الطرفان القضايا المتعلقة بالبرنامج النووى لكوريا الشمالية وسبل تعزيز العلاقات بين بلديهما.

وقال القصر الرئاسى لكوريا الجنوبية "البيت الأزرق" -فى بيان أصدره اليوم وبثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - إن الرئيس الكورى مون جيه-إن نقل شكره إلى رئيس الوزراء الدنماركى لدعم بلاده جهود حكومة سول حول نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية.
وقال الناطق الرسمى باسم الرئاسة بارك سو هيون "شدد الرئيس مون شدد أثناء طلبه الدعم من الدنمارك بشأن الملف النووى لكوريا الشمالية على الأهمية القصوى لنزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية".


بدوره، قال راسموسن أن بلاده تبدى قلقا متصاعدا أيضا إزاء الطموح النووى والصاروخى لكوريا الشمالية.. مؤكدا دعم بلاده الراسخ لسياسة سول تجاه جارتها الشمالية، وذلك وفق تصريحات بارك.


وخلال مباحاثتهما، ناقش الطرفان أيضا سبل تفعيل العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادى بين بلديهما، وعبر مون عن أمله فى تطوير علاقات التعاون الاقتصادى مع الدنمارك فى قطاع الطاقة المتجددة وغيرها من قطاعات الطاقة المستقبلية.


وأثناء المباحثات أيضا، وجه راسموسن أيضا الدعوة إلى الرئيس مون لزيارة بلاده، فيما عبر الأخير عن أمله فى مناقشة آفاق التعاون حول تعزيز العلاقات الثنائية من خلال زيارته إلى الدنمارك وفق توقيت يتلائم مع الطرفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة