لافتة "هنا عاشت سعاد حسنى" ليس لها علاقة بمشروع التنسيق الحضارى

الخميس، 01 يونيو 2017 05:03 م
لافتة "هنا عاشت سعاد حسنى" ليس لها علاقة بمشروع التنسيق الحضارى محمد أبوسعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد أبو سعدة رئس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إن اللافته التى تحمل "هنا عاشت سعاد حسنى 1943- 2001" الموضوعة على أحد مبانى الزمالك لا تتعلق بمشروع عاش هنا الذى ينظمه جهاز التنسيق الحضارى.

 وأوضح محمد أبو سعدة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الجهاز خاطب محافظة القاهرة والجيزة بشأن هذه اللافتات التى يتم وضعها على المبانى، لأنها غير دقيقة وغير موثقة تاريخيا.

 وتابع محمد أبو سعدة، أن الجهاز سيبدأ بوضع 10 لوحات لكبار الشخصيات المؤثرة فى البلد على المبانى، خلال الأسبوع المقبل.

 ويشار إلى أن لافتة مشروع "عاش هنا" الذى إقامة الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، يهدف إلى توثيق المبانى والأماكن التى عاش فيها الفنانون والسينمائيون وأشهر الكتاب والموسيقيين والشعراء وأهم الفنانين التشكيلين والشخصيات العامة.

 فهذا المشروع يصاحبه تطبيق الـ  QRL الذى سيضع على كل لوحه تضع فى مدخل منزل عاش فيه كل فنان، حيث إن كل لوحة ستكتب ميلاد وفاه كل فنان، إضافة إلى تطبيق QRL، الذى ستقدمه مركز المعلومات مجلس الوزراء، فهذا التطبيق سيبرز نبذة مختصرة عن أهم أعمال كل فنان وتاريخه، وسيستخدم هذا التطبيق عن طريق الهواتف الذكية.

كما أن الأجهزة اللوحية المتطورة التى سيتم وضعها على بوابة العمارة التى يسكنها بها كل فنان، تشرح بالتفاصيل كافة أعمال كل فنان وصورهم الشخصية، ليكن توثيقا مهما للأجيال القادمة التى لا تعلم الكثير عن رموز الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة