الصين تحتج على إجراءات أوروبية ضد بعض منتجاتها من الصلب

السبت، 10 يونيو 2017 10:27 ص
الصين تحتج على إجراءات أوروبية ضد بعض منتجاتها من الصلب              تشى جين بينج رئيس الصين
بكين(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتجت الصين بشدة الجمعة، على فرض الاتحاد الأوروبى اجراءات جديدة ضد إغراق السوق، طالت بعض منتجاتها من الصلب، واعتبرتها بكين غير مبررة وغير مدروسة.

وقال المسؤول فى وزارة التجارة الصينية وانغ هيجون فى بيان، "ان الصين تشك بقوة فى شرعية قرار المفوضية الأوروبية وقانونيته"، واعلنت المفوضية الاوروبية الجمعة اجراءات تعويضية بشأن منتجات صينية تتهم الصين بمنحها دعما عاما، ما ينعكس سلبا على حرية المنافسة.

ويمكن لهذه الرسوم التى فرضت على صفائح الفولاذ الصينى المصقول بالحرارة والتى تستخدم اساسا فى صناعة السفن، ان تبلغ 35,9 بالمئة، بحسب بيان المفوضية، وبحسب المفوضية فان تحقيقا فتح فى مايو 2016، اظهر أن الصناعة الصينية تستفيد خصوصا "من قروض تفضيلية" و"إعادة سداد ضرائب" ما يمكنها من التصدير "باسعار منخفضة بشكل مصطنع"، لكن بكين ردت بان ما خلصت اليه المفوضية نجم عن عدم فهم لنظام القروض المالية والتطورات التجارية فى الصين.

وقال المسؤول الصينى فى البيان "ان المفوضية الأوروبية تجهل واقع ان صادرات الصلب الصينية إلى اوروبا تراجعت بوضوح فى 2016"، واضاف البيان "انها تستخدم القدرة الفائضة للصين فى مجال الصلب ذريعة لثؤكد أن منتجات الصين من صفائح الصلب المصقول بالحرارة تهدد الصناعة فى الاتحاد الأوروبي، فى حين ان الأمر ليس سوى تخمينا لا تكاد تكون له علاقة بالواقع".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة