تعرف على أسباب عدم إقامة الخيم الرمضانية فى القصور التاريخية

السبت، 10 يونيو 2017 10:04 ص
تعرف على أسباب عدم إقامة الخيم الرمضانية فى القصور التاريخية قصر البارون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر داخل وزارة الآثار، عن سبب عدم إقامة الخيم الرمضانية، بعد موافقة مجلس إدارة الآثار، بحدائق القصور التاريخية لأول مرة داخل وزارة الآثار، وذلك من خلال الخيم الرمضانية لتناول الإفطار والسحور، وذلك بقصر البارون والمانسترلى، وقصر محمد على بالمنيل.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن معظم الشركات التى تقدمت لتنظيم الخيم الرمضانية طالبت بإدراج الشيشة داخل قائمة الخاصة التى تقدم للرواد على الخيمة، وهذا ما رفضه مجلس إدارة وزارة الآثار، لأنه يخالف اللوائح والقوانين الخاصة بالأماكن الأثرية، ويعرض الأثر للخطر.

وأضافت المصادر، أنه يمنع منعا باتا إشعال أى نار داخل الأماكن الأثرية، مثل الألعاب النارية والشيشة، وذلك  من خلال التوقيع على إقرار ملزم لكل بنود واشتراطات إقامة أى فعالية داخل الأماكن الأثرية من قبل القائمين على تلك الحفلات.

وكان رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، سعيد حلمى أوضح فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إنه تم الإعلان عن حق استغلال الحدائق داخل القصور التاريخية بعيدا عن الآثار، وتقدم عدد كبير وتم إسنادها لأحد المتقدمين بحسب أعلى سعر، لافتا إلى أن دخل وزارة الآثار خلال شهر رمضان الماضى صفر، لكن شهر رمضان المقبل سيتخطى دخل الوزارة 3 ملايين جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة