"عكاظ" السعودية: الدوحة أكبر بنك مركزى لتمويل الإرهاب "العابر للقارات"

السبت، 10 يونيو 2017 09:43 ص
"عكاظ" السعودية: الدوحة أكبر بنك مركزى لتمويل الإرهاب "العابر للقارات" تميم والتنظيمات الإرهابية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم السبت، مقالا تحدثت فيه عن دور قطر فى تمويل الجماعات الإرهابية حول العالم.

 

جاء فى مقال الصحيفة أنه تحت غطاء العمل الخيرى، تنطلق قطر عبر 5 مؤسسات خيرية تتخذ من الدوحة مقرا لها، لتنفيذ أكبر عمليات لتمويل الإرهاب العابر للقارات، مما جعل من هذه الدولة الصغيرة أكبر بنك مركزى لتمويل الإرهاب العابر للقارات.

 

وقالت الصحيفة السعودية فى تقريرها، "تتخذ هذه المؤسسات من العمل الخيرى غطاء لها لدعم وتمويل الجماعات الإرهابية فى مختلف الدول، أبرزها مؤسسة عيد الخيرية التى يضم مجلس إدارتها عبد الرحمن النعيمى القيادى فى تنظيم القاعدة والمصنف على قوائم الإرهاب فى الأمم المتحدة".

 

ونشرت المؤسسة على موقعها الإلكترونى بيانا (اطلعت عليه صحيفة عكاظ)، تؤكد من خلاله أن عبد الرحمن النعيمى القيادى فى تنظيم القاعدة، كان يعمل عضوا سابقا فى مجلس الإدارة، وانتهت علاقته بالمؤسسة منذ عام 1999 ولا يوجد له أى دور حالى فى المؤسسة منذ ذلك الحين، بحسب زعمها.

 

وكان دعاة روجوا بشكل كبير خلال السنوات الماضية لهذه الكيانات المصنفة إرهابيا، خصوصا مؤسسات راف، وقطر، وعيد الخيرية، وأطلقوا دعوات لكل من يرغب فى التبرع لمن وصفوهم بإخوانهم المجاهدين بالتوجه لهذه الكيانات، كما وضعوا حسابات بنكية وأرقام اتصال لهذه المؤسسات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة