أستراليا تبنى أول سجن يهدف إلى عزل المتشددين

الأحد، 11 يونيو 2017 07:35 ص
أستراليا تبنى أول سجن يهدف إلى عزل المتشددين عناصر من الشرطة الأسترالية
سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جلاديس بيريجيكليان رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية، اليوم الأحد، إن استراليا ستبنى أول سجن يهدف إلى عزل المتشددين، ومنع انتشار الأفكار المتطرفة عبر شبكة السجون فى إطار الجهود الرامية إلى القضاء على الإرهاب.

وأضافت بيريجيكليان، إن هذه الوحدة ستكون داخل سجن عليه إجراءات أمن مشددة وتتسع لأربعة وخمسين نزيلا سيتم عزلهم ومراقبتهم بشكل مكثف .

وقالت للصحفيين، "سنقدم 47 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتكون لدينا القدرة الإضافية لعزل هؤلاء السجناء الذين من المرجح أن يحاولوا نشر التطرف عبر شبكة السجون".

وقال بيان الحكومة إن هناك 33 شخصا مسجونون لجرائم تتعلق بالإرهاب داخل شبكة سجون نيو ساوث ويلز، وشهدت استراليا سلسلة من هجمات "منفردة"مستلهمة من إسلاميين متشددين فى الآونة الأخيرة مما دفع إلى مراجعة لأساليب الشرطة وسلطات الولايات والسلطات الاتحادية.

وقالت بيريجيكليان "إننا حكومة لا ندع شيئا للصدفة سنتأكد من مواصلة اتخاذ أشد المواقف فيما يتعلق بتقليص النشاط الإرهابى والقضاء عليه".

وأشار رئيس الوزراء الاسترالى مالكولم ترنبول الأسبوع الماضى إلى حملة لتعديل قوانين الإفراج المشروط بما فى ذلك فرض حظر على الإفراج المشروط عن مرتكبى الجرائم العنيفة التى لها صلة بالتشدد فى أعقاب حصار دام أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه يوم الاثنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة