"جهينه" تدعم مجهودات الحفاظ على البيئة باستخدام الطاقة الشمسية

الأحد، 11 يونيو 2017 10:27 م
"جهينه" تدعم مجهودات الحفاظ على البيئة باستخدام الطاقة الشمسية جهينة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدأت الشركات المصرية في تنظيم احتفاليات بمناسبة اليوم العالمى للبيئة الذى يحل في الخامس من يونيو من كل عام بعد أن قررت الأمم المتحدة الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1972، في إطار الحرص على مراعاة البيئة وأهمية الحفاظ على الطبيعة، وذلك ضمن الجهود الرسمية والشعبية لتحسين البيئة بما يصب في الصالح العام للمصريين.
 
أكدت بسنت فؤاد مدير العلاقات الخارجية بشركة جهينه، على أنهم يولون قضايا البيئة اهتمامًا خاصًا، من خلال اتخاذ التدابير الحديثة والمبتكرة في المصانع والمزارع مع الالتزام بالمعايير البيئية والالتفات للطبيعة والحفاظ على مواردها وعدم إهدارها. 
 
وقالت بسنت فؤاد إن الطاقة المتجددة من أهم معايير الحفاظ على البيئة لذلك تعتمد عليها الشركة باستغلالها في مزرعة الواحات البحرية، وهو ما أدى لإنشاء محطة لبيع الطاقة الشمسية بالشراكة مع إحدى الكيانات المصرية الناشئة "شركة كرم للطاقة الشمسية" حيث تعمل المحطة بسعة 1 ميجاوات، وتعد الأولى من نوعها فى مصر وستساهم في توفير استهلاك نحو 600 ألف لتر من الديزل سنوياً وتفادى انبعاث نحو 1.62 ألف طن من ثاني اكسيد الكربون سنوياً.  
 
كما أضافت مدير العلاقات الخارجية بشركة جهينه أن الشركة حرصت على أن تكون جميع عبوات منتجاتها تحمل علامة مجلس الإشراف على الغابات FSC™ وذلك بالتعاون مع شركة تتراباك العالمية الحاصلة على تلك الشهادة، مشيرة إلى أن FSC™ هي منظمة دولية غير حكومية تقوم بالترويج للإدارة المسئولة لغابات العالم. وتسمح الشهادة بتتبع ألياف الأخشاب التي يتم استخدامها في كل خطوة من مراحل سلسلة التوريد، مما يضمن أن أي منتج يحمل علامة FSC يدعم فكر الإدارة الحكيمة للغابات متضمناً ممارسات مناسبة بيئياً ومفيدة اجتماعياً وموفرة اقتصادياً. 
 
وفي هذا الإطار، قالت بسنت فؤاد أن اهتمام الشركة بالبيئة يعد انعكاساً لريادتها على كافة الأصعدة ليس فقط فيما يتعلق بالمنتجات والصناعات الغذائية ولكن أيضاً في إيجاد حلول ومصادر نظيفة للبيئة واستخدام أقل معدلات الطاقة والتقليل من كمية المخلفات، وذلك إيماناً منها بضرورة الالتزام تجاه الموارد الطبيعية باستخدام موارد متجددة مقابل استنزاف الموارد الطبيعية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة