لماذا لجأ الزمالك للدورى المصرى فى صفقات الأفارقة.. التمويل بالعملة المحلية السبب الرئيسى.. متابعة اللاعبين على أرض الواقع والابتعاد عن مقاطع الفيديو فى التقييم.. سداد الرواتب بالجنيه المصرى

الأحد، 11 يونيو 2017 05:00 ص
لماذا لجأ الزمالك للدورى المصرى فى صفقات الأفارقة.. التمويل بالعملة المحلية السبب الرئيسى.. متابعة اللاعبين على أرض الواقع والابتعاد عن مقاطع الفيديو فى التقييم.. سداد الرواتب بالجنيه المصرى لماذا لجأ الزمالك للدورى المصرى فى صفقات الأفارقة
كتب أحمد توفيق - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ فريق الزمالك للدورى المصرى للتعاقد مع صفقات أفريقية لتدعيم صفوفه فى فترة الانتقالات الصيفية، استعداداً للموسم الجديد لاسيما بعد التعاقد مع  بنجامين أشيمبونج مهاجم الداخلية لمدة 3 مواسم، فضلا عن اقتراب التعاقد مع رزاق سيسه مهاجم أسوان بعد إنهاء كل المفاوضات تمهيداً لتوقيع العقود، بالإضافة لمحاولات ضم كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندرى خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى تفكير الزمالك فى ضم صفقات أفريقية تلعب فى الدورى المصرى لعدة أسباب يرصدها "اليوم السابع" فى التقرير التالى.

 

1- العملة المحلية

فضل الزمالك التعاقد مع صفقات أفريقية بالدورى المصرى نظراً لإتمامها بالجنيه المصرى والابتعاد عن العملة الأجنبية، فى ظل التكلفة المادية الباهظة للصفقات الخارجية وصعوبة توفير العملة الأجنبية فى ظل عدم التعامل مع البنوك والحجز على أرصدة القلعة البيضاء.

الغانى بنجامين اشيامبونج يوقع للزمالك
الغانى بنجامين اشيامبونج يوقع للزمالك

 

وبالفعل حسم الزمالك صفقة بنجامين أشيمبونج مع الداخلية مقابل 2.5 مليون جنيه، بالإضافة للتفاوض للحصول على خدمات كاسونجو مهاجم زعيم الثغر مقابل 15 مليون جنيه، ويحاول مسئولو الزمالك تخفيض المبلغ الذى حدده الاتحاد السكندرى للحصول على اللاعب.

 

2- المتابعة على أرض الواقع

وزاد من لجوء الزمالك للصفقات الأفريقية المحلية رغبة مسئولى الفريق الأبيض فى الابتعاد عن مطبات الصفقات الفشنك التى يستند فى التعاقد معها مشاهدة مقاطع الفيديو للاعبين فقط، دون مشاهدتهم على أرض الواقع، الأمر الذى لا يتوافر فى الصفقات المحلية التى يعلم مسئولو القلعة البيضاء كل صغيرة وكبيرة عنها طيلة الموسم، ومن ثما تزيد فرص نجاحها.

مايوكا يرحل عن الزمالك
مايوكا يرحل عن الزمالك

 

وتسبب الزامبى مايوكا مهاجم الزمالك فى قناعة مسئولى القلعة البيضاء بضرورة توخى الحذر فى جلب الصفقات الخارجية، لاسيما أن مايوكا كان صاحب سيرة ذاتية رائعة ولكنه فشل فى تقديم مردود مميز مع الفريق الأبيض.

 

3- سداد الرواتب بالجنيه المصرى

وعلى نفس الوتيرة ستحصل الصفقات الأفريقية القادمة من الدورى المصرى على رواتبها بالجنيه المصرى حال انضمامها للزمالك، مما يوفر فارقا ماديا رهيبا لصالح خزينة القلعة البيضاء التى تعانى من عدم توافر العملة الأجنبية، التى يشترط الصفقات الخارجية التعامل بها.

معروف يوسف
معروف يوسف

 

وبالفعل أنهى مسئولو الزمالك الاتفاق مع بنجامين أشيمبونج للحصول على راتبه المقدر بـ250 ألف دولار تصرف للاعب بالجنيه المصرى، وهو ما حدث مع النيجيرى معروف يوسف عند تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء، حيث حصل على 4 ملايين جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة