نادال وفافرينكا يسعيان لدخول التاريخ بنهائى بطولة فرنسا المفتوحة

الأحد، 11 يونيو 2017 11:59 ص
نادال وفافرينكا يسعيان لدخول التاريخ بنهائى بطولة فرنسا المفتوحة نادال
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الإسبانى رفائيل نادال، اليوم الأحد، مع السويسرى ستانيسلاس فافرينكا، فى نهائى فردى الرجال فى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

نادال

تألق اللاعب الإسبانى بصورة لافتة على الملاعب الرملية خلال الموسم الحالى، وفاز بألقاب بطولات مونت كارلو، برشلونة ومدريد، قبل أن تتوقف مسيرة انتصاراته التى استمرت على مدار 17 مباراة متتالية، على يد النمساوى دومينيك ثيم فى دور الثمانية من بطولة روما.

ويسعى نادال لتعزيز رقمه القياسى بالفوز بلقب البطولة الفرنسية الكبرى للمرة العاشرة، بعد فوزه فى 78 من 80 مباراة خاضها على ملاعب رولان جاروس الرملية حتى الآن.

ولم يخسر نادال (31 عاما) أى مجموعة خلال مسيرته الحالية، وصولا للنهائى العاشر فى البطولة وخسر فقط 29 شوطا.

 ستانيسلاس فافرينكا

يطمح اللاعب السويسرى الذى حصد ثلاثة ألقاب فى البطولات الأربع الكبرى، للفوز بثانى لقب على ملاعب رولان جاروس خلال ثلاثة أعوام بعد تتويجه فى 2015.

وفافرينكا واحد من أفضل اللاعبين أداء على الملاعب الرملية، وحصد لقبا فى كل عام على هذه الملاعب منذ 2013.

وفاز فافرينكا فى جميع المباريات النهائية الثلاث التى تأهل لها فى البطولات الأربع الكبرى حتى الآن، فى أستراليا المفتوحة فى 2014، فرنسا المفتوحة 2015 وأمريكا المفتوحة 2016.

وسيسعى فافرينكا (32 عاما) لأن يصبح أكبر لاعب سنا يرفع كأس البطولة منذ أندريه جيمينو (34 عاما) فى 1972.

وكانت أخر مواجهة فى البطولات الكبرى جمعت بين اللاعبين فى ملبورن بارك فى 2014، عندما فاز فافرينكا على نادال، الذى كان يعانى من إصابة ليحرز لقبه الأول فى البطولات الكبرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة