هبوط اضطرارى لطائرة فى ألمانيا جراء "محادثة مريبة" على متنها

الأحد، 11 يونيو 2017 03:29 ص
هبوط اضطرارى لطائرة فى ألمانيا جراء "محادثة مريبة" على متنها هبوط اضطرارى لطائرة ركاب _ صورة أرشيفية
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبطت طائرة الخطوط الجوية "ايزى جت" اضطراريا، مساء السبت، فى كولونيا بغرب ألمانيا، بسبب سماع "محادثة مشبوهة" ووجود حقيبة مثيرة للشك على متنها، وألقى القبض على 3 ركاب، وفق ما أعلنت الشرطة الاقليمية.

والطيار الذى كان متوجها بطائرته من لوبليانا إلى لندن، أتخذ قرارا بالهبوط بعد قيام ركاب بإبلاغ الطاقم بأنّ "عددا من الرجال (على متنها) كانوا يتحدثون بمواضيع إرهابية"، حسبما قال متحدث باسم الشرطة لوكالة "فرانس برس" من دون أن يخوض فى تفاصيل ذلك الحديث.

وبعد هبوط الطائرة فى منطقة آمنة داخل المطار الخامس فى ألمانيا نحو الساعة 18,00 بالتوقيت المحلى (16,00 ت غ)، أنزلت الشرطة الاتحادية جميع الركاب الـ151 بطريقة التزحلق الاضطرارى وعزلت حقيبة ظَهر تعود إلى 3 ركاب مشتبه بهم وقام خبراء بتفجيرها.

وتم تسليم الرجال الثلاثة إلى الشرطة الجنائية فى كولونيا، من دون أن ترد تفاصيل حول محتويات الحقيبة أو مدى حقيقة التهديد الارهابى، وتوقفت حركة النقل الجوى بين الساعة 19,00 و22,00 بالتوقيت المحلى (17,00 و20,00 ت غ) وتأخرت نحو عشرون رحلة.

ومساء الجمعة 3 يونيو الجارى، تم إخلاء مهرجان لموسيقى الروك يجتذب عشرات الاف الاشخاص فى حلبة سباق السيارات فى مدينة نوربورغرينغ فى غرب المانيا بسبب "تهديد ارهابي"، وفق ما افادت الشرطة والمنظمون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة