7 أغسطس أولى جلسات إعادة محاكمة طارق النهرى وإخلاء سبيله

الإثنين، 12 يونيو 2017 01:43 م
7 أغسطس أولى جلسات إعادة محاكمة طارق النهرى وإخلاء سبيله الفنان طارق النهرى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار وائل شبل المحامى العام للنيابات، يوم 7 أغسطس المقبل إعادة محاكمة طارق النهرى، بعد هروبه 3 سنوات فى قضية حرق المجمع العلمى، كما قررت صرفه من النيابة وإخلاء سبيله.

 

كانت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، القت أمس الأحد، القبض على الفنان طارق النهرى بعد هروبه أكثر من 3 سنوات بمنطقة السيدة زينب، وذلك تنفيذا للحكم الصادر ضده غيابيا بالمؤبد فى قضية حرق المجمع العلمى والمعروف إعلاميا بـ قضية "أحداث مجلس الوزراء بتهمة التجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية".

 

وعلى الفور توجهت قوة أمنية بصحبة الفنان طارق النهرى إلى محكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب، للعرض على نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار وائل شبل المحامى العام، لعمل إعادة اجراءات محاكمته فى قضية حرق المجمع العلمى فى 2011.

 

كان قد وصل الفنان طارق النهرى لمحكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب، وسط حراسة أمنية للعرض على النيابة لإنهاء إجراءات إعادة محاكمته.

 

كانت أحداث حرق المجمع العلمى جرت فى ديسمبر 2011، وألقى القبض على النهرى فى إبريل 2012 بتهمة التورط فى هذه القضية، وأخلى سبيله بعدها بأيام، وأصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة أحكاما غيابية بالسجن المؤبد ضد النهرى وآخرين.

 

والجدير بالذكر أن المحكمة قضت بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد، وتغريمه مع 229 متهماً آخرين، 17 مليوناً و684 ألفاً و881 جنيهاً، فى القضية رقم 8629 لسنة 2011 جنايات السيدة زينب، والمعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الوزراء

 

وأسندت النيابة للمتهمين، اتهامات بمقاومة السلطات والحريق العمد لمبانٍ ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف، والشروع فى اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض السيارات التابعة لوزارة الصحة.

 

وأضاف مساعد "النهرى"، أنه سيدفع الكفالة ظهر اليوم ويخرج على ذمة هذه القضية، لافتا إلى أنه أبلغ نقابة المهن التمثيلية بهذه الأزمة، وستقوم بدورها بتكليف محاميها الخاص، لإنهاء كل هذه الإجراءات القانونية والترافع عنه.

 

وكانت قوات من تنفيذ الأحكام قد ألقت القبض على طارق النهرى فى منطقة السيدة زينب بسبب هروبه من تنفيذ حكم بالسجن.

 

قال شبعان سعيد المحامى بالنقض أنه مادام قبض على الفنان طارق النهرى فإنه سوف يقدم لإعادة محاكمته فى قضية حرق المجمع العلمى بتهمة التجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية محبوسا.

 

وأوضح شبعان فى حديثه لـ "اليوم السابع"، أنه من سلطة المحكمة لاحقاً أن تنظر إخلاء سبيله أو استمرار محاكمته وهو مقيد الحرية.

 

وأضاف شعبان سعيد، أنه كان بإمكان الفنان طارق النهرى، أن يستفيد من التعديلات الجديدة لقانون الإجراءات الجنائية، وأن يتقدم بعمل إعادة اجراءات لمحاكمته، وهو مخلى سبيله عن طريق وكيله الخاص.

 

واستطرد شبعان، الأكثر من ذلك أنه كان يجوز حضور جلسات إعادة محاكمته عن طريق دفاعه بموجب التوكيل الخاص الذى يسمح لمحاميه الحاضر بوكالة شخصية الحضور نيابة عنه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ايه الهنا ده حرق المجمع العلمى وهرب ومؤبد واعادة اجراءات واخلاء سبيل

على ذمة القضيه والله اعلم يمكن ياخذ غرامه 10 جنيه اصله تبع نقابة الممثلين -- يعنى هايمثلوا الدور بدل النهرى يبقى البحرى وكده يطلع على الشط عدل - تفهم كده من انعرة كلامه - ربنا يحفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى محمد قنديل

من يومه

طول عمره وهو بلطجى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة