أبو الغيط يعرب عن تأييده لتحرك الوساطة الكويتية لإنهاء الأزمة الخليجية

الإثنين، 12 يونيو 2017 09:16 م
أبو الغيط يعرب عن تأييده لتحرك الوساطة الكويتية لإنهاء الأزمة الخليجية الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إنه يؤيد التحرك الذى يقوم به أمير دولة الكويت للتعامل مع الأزمة التى أدت إلى إعلان عدة دول عربية قطع علاقاتها مع دولة قطر.

 

جاء ذلك فى الاتصال الهاتفى الذى تلقاه أبو الغيط اليوم الاثنين، من الشيخ صباح الخالد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت، أطلعه فيه على تطورات التحرك الذى يقوده أمير دولة الكويت لإنهاء الخلاف الحالى.

 

وأوضح محمود عفيفى المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، أن أبو الغيط أبلغ وزير خارجية الكويت تثمينه للجهد الكويتى وتأييده له، معتبرًا أن "ما يقوم به أمير الكويت يمثل كل العرب وليس فقط مجلس التعاون الخليجى". 

 

وأضاف المتحدث، أن الأمين العام أعرب خلال الاتصال عن "أمله بأن تكلل تلك الجهود بالنجاح، وأن يتم التوافق على أرضية مقبولة لحل الخلافات تحقق مصالح جميع الأطراف من خلال إقامة علاقات سليمة تتأسس على عدم التدخل فى الشئون الداخلية لأى طرف وتفعيل مبادئ حسن الجوار واحترام الخيارات السياسية لكل الدول والتمسك بميثاق الجامعة العربية ومقررات القمم العربية بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف، والتى تمثل تحديًا وجوديًا فى المرحلة الحالية لكل الدول العربية يستوجب تكاتف الجهود من قبل الجميع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة