شاهد فى قضية اقتحام السجون: لم يتم تقييد بلاغات هجوم والإخطار كان تليفونيا

الإثنين، 12 يونيو 2017 02:19 م
شاهد فى قضية اقتحام السجون: لم يتم تقييد بلاغات هجوم والإخطار كان تليفونيا الرئيس المعزول محمد مرسى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين، لأقوال شهود الإثبات، فى إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام السجون".

 

استمعت المحكمة إلى أقوال مساعد رئيس قطاع الشئون المالية والتجارية لقطاع السجون، والمسئول عن غرفة عمليات القطاع بديوان عام مصلحة السجون، وأشار الشاهد إلى عدم وجود دفتر لتقييد بلاغات اقتحام السجون، مشيرا إلى أن غرفة العلميات هى الجهة الوحيدة المختصة بهذه الإخطارات، ويتم تلقيها تليفونيا ويتم إبلاغ رئيس القطاع بها دون تسجيلها.

 

وأضاف الشاهد أن منفذى عمليات الهجوم على السجون هم عناصر من بدو قطاع غزة، واستخدموا سيارات دفع رباعى لا تحمل لوحات معدنية، ومثبت على أسلحة ثقيلة.

 

كانت محكمة النقض قبلت النقض فى الحكم الصادر بإعدام مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و25 آخرين، بعدما عاقبت محكمة الجنايات "مرسى وبديع" وآخرين من قيادات الجماعة و"حماس"، بالإعدام شنقًا، وباقى المتهمين بأحكام تراوحت ما بين الحبس لمدة سنتين إلى السجن المؤبد، مع إلزامهم جميعًا بتعويض مدنى مؤقت قدره 250 مليون جنيه لصالح وزارة الداخلية فى قضية "اقتحام السجون" والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية، وقتل ضباط شرطة خلال ثورة 25 يناير 2011.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة